عصابة تعترض سبيل موظف بالقصر الملكي في أوتوروت الرباط و تسلبه مبلغ مالي و “بادج” الخدمة !

0

زنقة 20 | الرباط

أحالت عناصر المركز القضائي بسرية الدرك الملكي بتمارة ، بداية الأسبوع الجاري، عصابة اجرامية خطيرة تتكون من جانحين من ذوي السوابق، على الوكيل العام للملك لدى استئنافية الرباط، في انتظار اعتقال عنصر ثالث لا زال في حالة فرار، وتم تحديد هويته من طرف السلطات الأمنية المختصة، و تلاحق المتهمين الثلاثة تهم خطيرة تتعلق بتكوين عصابة اجرامية من أجل السرقة الموصوفة، و مداهمة السيارات بالطريق السيار على امتداد الطريق الرابطة بين الهرهورة و عيت عتيق في اتجاه الصخيرات.

وسقط أفراد العصابة الاجرامية التي روعت الطريق السيار في الآونة الأخيرة، و كانت موضوع العديد من الشكايات التي تقدم بها بعض الضحايا بمنطقة الهرهورة و الشياحنة و طريق بلفلاح و الطريق السيار، الى مصالح الدرك الملكي، بالمركز الترابي تمارة_الشاطئ، على خلفية التحقيق في شكاية موظف سابق بالقصر الملكي عرضته العصابة لسرقة مبلغ مالي ناهز 5000 درهم، علاوة على بادج خاص بمهامه السابقة في رحاب القصر الملكي تورد “الأخبار”.

وتشير معطيات البحث الذي خضع لها المتهمان الموقوفان بمقر سرية الدرك من طرف مصالح المركز القضائي بعد تسلمها من لدن المركز الترابي تمارة_الشاطئ، الى أنهما باغتا الضحية في حدود الساعة الثالثة من بعد زوال الأربعاء قبل الماضي، بعد أن أصيبت سيارته بعطب مفاجئ، فرض عليه التوقف من أجل اصلاحه، قبل أن يتقدم نحوه أفراد العصابة الذين تظاهروا برغبتهم في مساعدته، ليقوموا بسرقته تحت التهديد بالأسلحة البيضاء.

و استولوا على حافظة نقود كانت تحتوي على مبلغ مالي وبطاقة أداء على انتسابه لمستخدمي القصر الملكي بالرباط، في الوقت الذي كشفت التحريات أن المتهم الثالث الذي لازال في حالة فرار، اقتصرت مساهمته في عملية السرقة على مراقبة العملية عن بعد تحسبا لمداهمته من طرف دوريات الدرك وكوكبة الدراجين التابعة لسرية الدرك الملكي بتمارة التي تقوم بجولات أمنية من أجل تأمين مرتادي الطريق السيار.

وبناء على عملية التفتيش التي قامت بها عناصر الدرك بمقر اقامة المتهمين، اللذين تبين أنهما كانا على قدر كبير من التخدير، تم ارجاع البادج، للضحية وبطاقة بنكية، فيما أكد المتهمان أنهما قاما بإنفاق المبلغ المالي في اقتناء بعض المشروبات الكحولية و الأقراص المهلوسة.

وقرر الوكيل العام لدى محكمة الرباط ايداعهما سجن العرجات بسلا في انتظار عرضهما على العدالة لمتابعتهما بالمنسوب اليهما، علما أن الضحية كان قد تعرف بسهولة على المتهمين مباشرة بعد استدعائه من طرف الدرك وعرضهما عليه.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد