قاضي الأحداث يطلق سراح 14 قاصراً على خلفية التحقيق في شغب “ديربي الشرق” !

0

زنقة 20 | وجدة

أمر قاضي الاحداث بوجدة، أمس الاثنين، بإطلاق سراح 14 قاصرا، من المشتبه تورطهم في ارتكاب اعمال الشغب التي شهدها الملعب الشرفي بمدينة جدة، الأربعاء الماضي، عقب مباراة ديربي الشرق التي جمعت بين فريقي النهضة البركانية والمولودية الوجدية.

وكانت مصالح الامن الوطني، قد أوقفت المعنيين بالأمر، مباشرة بعد إندلاع أعمال الشغب العنيفة، التي خلفت خسائر مادية موصوفة ب”الفادحة”، حيث تم تخريب كراسي الملعب، ومجموعة من السيارات، بالإضافة الى إصابة رجال الامن بجروح.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، ان عملية التوقيفات الواسعة التي باشرتها المصالح الأمنية في الدروب المجاورة للملعب الشرفي، اسفرت عن توقيف حوالي 42 شخصا، من بينهم 19 قاصرا، في حين كشفت مصادر طبية أن كل من المستشفى الجهوي الفارابي والمركز الاستشفائي استقبل حوالي 50 مصابا، من بينهم عميد شرطة.

وخلفت أحداث العنف الموصوفة بـ”المأساوية”، إستياءا كبيرا في صفوف ساكنة مدينة الالفية، إذ أعربوا عن استيائهم العميق لما وصلت الى الرياضة بالجهة، معتبرين ان الرياضة أخلاق قبل كل شيء.

ومن جهتها، إعتبرت وصفت فعاليات جمعوية بالمنطقة الاحداث بـ”المؤسفة” و التي لا تمت بصلة للرياضة، في حين نددت بأعمال الشغب التي خلفت خسائر مادية جسيمة بالملعب الشرفي بوجدة.

وطالبت عدد من الجمعيات، المسؤولين عن قطاع الرياضة بمدينة وجدة بوضع تصور عام بمقاربة تشاركية مع مختلف الفاعلين في القطاع لمعالجة الاختلالات الحاصلة لعدم حصولها في المستقبل بتقييم جدي واقعي للأحداث بعيدا عن المصالح الشخصية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد