وثيقة/ كراء محلات مشروع ملكي يفجر مجلس مراكش !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

علمت Rue20.com أن نائب رئيس مقاطعة المنارة بمراكش وعضو المجلس الجماعي “عبد الواحد الشافقي” امتنع عن التصويت على النقطة المتعلقة بالمصادقة على كناش تحملات كراء محلات تجارية بالمحطة الطرقية الجديدة بحي العزوزية.

وتدخل الشافقي خلال اشغال الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر فبراير لإثارة الانتباه ، لعدد من النقط المتعلقة بدفتر التحملات ، وسجل الشافقي تناقضاً في عملية كراء محلات تجارية بالمحطة المذكورة ، دون الاستشارة مع المجلس الإداري للمحطة الطرقية القديمة بباب دكالة والمهنيين وادارة المحطة ، نظرا للعقد الذي يجمع جماعة مراكش بالمحطة الطرقية.

واعتبر الشافقي هذه الخطوة بمثابة التنصل من المسؤولية و العقد الذي يربط الجماعة التي يسيرها حزب العدالة و التنمية.

وتسائل عضو المجلس الجماعي عن مصير اصحاب المحلات التجارية بباب دكالة ، معتبراً أن كناش التحملات الجديد يضرب في صميم مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية والمنافسة الشريفة ، نظرا لتضمينه ضرورة وجود العلامة التجارية لكراء المحل .

واعتبر الشافقي الأمر ضرب للقدرة الشرائية للمواطن البسيط معلقا “القهوة غتولي ب 30 درهم في المحطة بدل 8 دراهم لي كانت قاسحة على الناس”.

يشار إلى أن مشروع المحطة الطرقية الجديدة للمسافرين بالعزوزية كلف أزيد من 1.22 مليار درهم ، و يندرج ضمن مشاريع البرنامج الملكي ”مراكش حاضرة متجددة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد