رئيس المينورسو يحل بالعيون و يعقد اجتماعاًُ عاجلاً مع كبار مسؤولي البعثة !

0

زنقة 20 | الرباط

علم منبر Rue20.com من مصدر مطلع ، بان كولن ستيوارت رئيس بعثة المينورسو ، وصل أمس الخميس إلى مدينة العيون قادما من برلين.

ويرتقب أن يترأس كولن ستيوارت اليوم الجمعة ، اجتماعا إستثنائيا لبعثة المينورسو ، لتدارس المستجدات التي طرأت بمعبر الكركرات الحدودي.

و كان كولين ستيوارت رئيس بعثة المينورسو قد أصدر خلال الاسابيع الماضية ، تعليمات شديدة الصرامة لكل الوحدات والعاملين التابعين للبعثة بمختلف نقاط تواجدها، سواء بالمدن الصحراوية أو بمخيمات تندوف، بالتزام أعلى درجات الحيطة والحذر، سواء أثناء تواجدهم بمقرات البعثة، او اثناء عمليات التنقل، بما في ذلك عدم ترك نوافذ السيارة مفتوحة وضرورة مبيت السيارات بموقف السيارات التابع للبعثة، الى جانب تجهيز السيارات بجهاز إطفاء الحرائق .

وتأتي هذه الخطوة عقب إحراق الشاب الثلاثيني لجسده بالمعبر الحدودي الكركرات، وترويج بعض المدونين المحسوبين على جبهة البوليساريو، أن عملية الإحراق كان عليها ان تتم داخل أو بالقرب من مقرات بعثة المينورسو، وهي دعاية تعاملت معها البعثة بجدية.

يشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، عين أول أمس الأربعاء، الجنرال دو ديفيزيون، الباكستاني ضياء الرحمان قائدا جديدا لبعثة المينورسو.

وقالت الأمم المتحدة، في بيان، إن الجنرال ضياء الرحمان يخلف الجنرال الصيني شياو جون وانغ، الذي انتهت مهمته في 17 فبراير 2019، مضيفة أن الأمين العام أعرب عن شكره للجنرال وانغ على “أدائه المثالي ومساهمته في عمل المينورسو “.

وراكم الجنرال ضياء الرحمان 30 سنة من الخبرة في القيادة العسكرية الوطنية والدولية، بما في ذلك قيادة التشكيلات العسكرية للعمليات والإشراف على التعيينات على مستوى القيادة والقيادة العليا.

كما يتمتع بالعديد من الخبرات في مجالات القيادة وإدارة الموظفين والاتصال والعمليات، خاصة كمراقب عسكري في بعثة منظمة الأمم المتحدة السابقة في جمهورية الكونغو الديمقراطية ( مونيسكو).

وشغل مابين سنتي 2015 و2016، منصب الممثل الوطني الرئيسي في القيادة المركزية الأمريكية في فلوريدا.

ومؤخرا، تقلد الجنرال ضياء الرحمان منصب قائد لواء مشاة مابين 2016 و 2017 وقسم مشاة منذ سنة 2017.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد