مافيا العقار تزحف على متنفس طبيعي لسكان طنجة و العزل يهدد رئيس مقاطعة بيجيدي !

0

زنقة 20 | الرباط

فتحت وزارة الداخلية تحقيقا حول ظاهرة تناسل البناء العشوائي وسط غابة “الرهراه” بطنجة، بغرض تحديد الجهة المسؤولة عن هذا الوضع وترتيب الاثار القانونية.

رئيس مقاطعة طنجة المدينة، المنتمي الى حزب العدالة والتنمية، صار مهددا بالعزل من منصبه في حال ثبوت تورطه في الترخيص للبناء داخل الغابة التي تقع بالنفوذ الترابي لمقاطعته تورد “المساء”.

هذا و تعرف أحياء كاملة مشيدة بطريق عشوائية وسط غابة “الرهراه” التي تعد متنفسا طبيعيا لسكان طنجة، ولاسيما الاحياء القريبة منها، والتي تعرف كثافة سكانية كبيرة وتفتقر الى المساحات الخضراء.

صرخات فعاليات جمعوية وحقوقية وأخرى صديقة للبيئة، انذرت بهجوم مخيف للاسمنت على غابة الرهراه، عقب انتشار خطير لعدة بنايات سكنية وسطها، في تعارض تام مع تصميم التهيئة ومع قدسية الفضاءات الطبيعية الخضراء، مثل غابة الرهراه، التي تعتبر من المتنفسات الطبيعية النادرة المتبقية بمدينة طنجة.

وفي ظل نفي مجلس جماعة طنجة، على لسان رئيسه، منحه رخصا للبناء بمنطقة الرهراه، اكدت ممثل للسطة المحلية، أن السلطة على علم بالامر، مشيرا الى ان اغلب المنازل المحدثة بالمنطقة تتوفر على تراخيص للبناء، سلمت لاصحابها من قبل مقاطعة طنجة المدينة، على حد تعبيره.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد