لجنة برلمانية تحقق في “فضيحة النجاة” و اختلالات “أنابيك” !

0

زنقة 20 | الرباط

قامت لجنة برلمانية إستطلاعية منبثقة من لجنة القطاعات الاجتماعية بزيارة الى مقر الوكالة الوطنية للتشغيل والكفاءات “أنابيك” بمدينة الدار البيضاء، في إطار المهام التي تقوم بها اللجنة البرلمانية للتوقف على الاختلالات المالية والإدارية التي عرفتها الوكالة خلال السنوات الأخيرة، خاصة في عهد مديرها السابق، أنس الدكالي، وزير الصحة في الحكومة الحالية والقيادي بحزب التقدم والاشتراكية.

أعضاء اللجنة قاموا بزيارة أولية الى مقر الوكالة، التي يوجد على رأسها حاليا، القيادي بحزب العدالة والتنمية، عبد المنعيم المدني، رئيس مقاطعة يعقوب المنصور بالرباط، والذي تم تعيينه مديرا للوكالة بعد إعفائه من إدارة مؤسسة التعاون الوطني تورد “الأخبار”.

وطالب أعضاء اللجنة من المدير، تزويدهم بكل الوثائق المتعلقة بتسيير وتدبير الوكالة منذ سنة 2002، ومن بين الفضائح التي ستطلع عليها اللجنة، فضيحة “النجاة” التي تفجرت في عهد عبد الفاسي، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، عندما كان وزيرا للتشغيل.

كما ستقوم اللجنة بافتحاص كيفية توقيع عقود العمل بدول الخليج، خاصة في ظل الحديث عن وجود تلاعبات في هذه العقود التي يتم إستغلالها لأغراض أخرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد