نزار بركة : المس بنزاهة الإنتخابات مستمر و المغاربة محبطون من تراجع تعاقدات دستور 2011 !

0

زنقة 20 | الرباط

خرج نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، بتصريحات قوية في مهرجان خطابي نظم في مدينة فاس، بمناسبة الاحتفال بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

بركة حسب “أخبار اليوم” قال إنه :” بالرغم من أن المغرب قطع مع عهد التزوير الانتخابي، وحقق تراكما إيجابيا في ما يتعلق بشفافية الاقتراع في الاستحقاقات الماضية، يلاحظ أنه مازالت هناك ممارسات تمس بنزاهة العملية الانتخابية، في ما يتعلق بالترشح والتصويت، وهو الأمر الذي يزيد في تعميق الهوة بين المواطنين والحياة السياسية”.

زعيم حزب الاستقلال لم يتوقف عند هذا الحد حسب الصحيفة ، بل زاد قائلا:” قد ينظر المواطنون اليوم بقدر كبير من الشك والإحباط إلى التعاقدات المجتمعية التي رسمها دستور 2011، بالنظر إلى التطورات التي عرفتها الساحة الوطنية في السنوات الأخيرة، وهي تطورات أدت إلى زرع الشكوك في جدوى العملية السياسية برمتها، وأضرت كثيرا بالأحزاب السياسية ومصداقيتها”.

وتابع بركة :” لذلك أصبح يتلاشى بالتدريج أمل المواطن في التغيير والارتقاء، اللذين وعدت بهما تعاقدات ما بعد 2011″، ثم هاجم الحصيلة الحكومية الحالية أمام المئات من أنصاره، وخاصة ما يرتبط بعدم تحقيق الوعود التي تم التبشير بها، رغم الصلاحيات التنفيذية الواسعة التي منحها الدستور للحكومة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد