فرنسا تطلق قمراً صناعياً متطوراً للتجسس على القمرين المغربيين !

0

زنقة 20 | الرباط

إنتقلت فرنسا التي باعت للمغرب قمرين صناعيين، إلى جيل جديد من الأقمار، بنجاحها في إطلاق القمر “سي.سو 1” الذي يرسم إحداثيات “مستقرة” وجديدة للفضاء، بما فيها تصوير ما عليه حالة القمرين المغربيين، ومراقبتهما.

ويتكون “سي.سو1” من ثلاثة أقمار جعلت هدفها ثلاثة أمور بالنسبة للمملكة: وضعية الجنود المغاربة والجزائرين على الحدود، من نظرة بصرية قد تصل إلى نقل صورة من 4.5 سنتمترات، وأي طارئ في الجدار الدفاعي المغربي، ثم مراقبة سلاح البحرية المغربية، وفق ما كشفت عنه “الأسبوع الصحفي” نقلا عن مصدر ديبلوماسي.

وحددت اللجنة التقنية للمراقبة الفضاء من طرف الجيش الفرنسي أهمية أخرى لبيع أقمار لدول أخرى، لاستمرار المراقبة بنجاح وبطريقة دقيقة.

وركزت فرنسا على هذه الطفرة التقنية بعد الوصول الى مراقبة أقمار الجيل الجديد للأقمار ذات التكنولوجيا السابقة عنها.

ووفق ما نقلته “الأسبوع” عن مصدرها “فان المسألة لا تتعلق عند الجيل الجديد من الأقمار بمراقبة الحيز فقط بما فيه النظام الداخلي للاقمار الأخرى من أجيال سابقة، بل إدماجها للعمل في منظومة واحدة، ان قرر البلدان المغرب وفرنسا، التعاون في هذا المستوى المتقدم لنقل الشراكة مع فرنسا الى الجانب العسكري بشكل واضح ومكشوف”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد