استطلاع: الأسر المغربية غير قادرة على حماية أطفالها من الهواتف النقالة

زنقة 20 | متابعة

كشفت استطلاع أنجزه المركز المغربي للمواطنة ، أن 94.6 في المائة من المغاربة يرون أن الأسر المغربية غير قادرة على حماية أطفالها من مخاطر شبكات التواصل الاجتماعي.

وشارك في هذا الاستطلاع، 1201 شخصا من جميع الفئات العمرية يمثلون جميع جهات المملكة المغربية، حيث تم استخدام استمارة الكترونية نشرت على منصات التواصل الاجتماعي.

وبحسب الاستطلاع، فقد أفاد 96.7 في المائة من المشاركين أنهم يمتلكون حسابًا على فيسبوك، وبالواتساب بنسبة 86.3 في المائة وإنستغرام بـ 65.0 في المائة، وتيليغرام بـ 48.3 في المائة، وتويتر بـ 34.5 في المائة، ولينكد إن بـ 14.5 في المائة، و 33.0 في المائة بالنسبة لتيك توك و30.2 في المائة بالنسبة لسناب شات.

وكشف أن 30.5 في المائة من الآباء والأمهات يراقبون بانتظام وصول أبنائهم إلى شبكات التواصل الاجتماعي، و29.6 في المائة بشكل محدود، و13.7 في المائة بشكل نادر، و 15.7 في المائة لا يراقبونهم، في حين أن 13.2 في المائة لا يسمحون لأبنائهم باستخدام هذه الشبكات.

وأبرز أن 58.5 في المائة من المشاركين أكدوا أنهم يستطيعوا التحكم في الوقت المخصص لاستعمال شبكات التواصل الاجتماعي، في حين يجد 22.0 في المائة صعوبة في ذلك. كما يعتبر 8.1 في المائة نفسهم غير قادرين على التحكم في ذلك الوقت، و 9.5 في المائة يشعرون بأنهم في حالة إدمان على هذه المنصات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد