الدنمارك تستهوي الشركات بإحداث ‘سيليكون فالي’ فوق تسع جزر إصطناعية

0

زنقة 20. الرباط

أعلنت الحكومة الدنماركية، اليوم الاثنين، عن بناء تسع جزر اصطناعية في جنوب كوبنهاغن لتوسيع المنطقة الصناعية في العاصمة وتسهيل إنشاء الشركات.

وتمثل الجزر الجديدة حوالي ربع مشروع تنموي تبلغ مساحته الإجمالية 420 ملعبا لكرة القدم. وسيشرع البناء فيه في عام 2022، ويمكن أن ينطلق العمل في المشروع بالكامل بحلول عام 2040.

وتتوقع الحكومة أن يجتذب هذا المشروع ما يصل إلى 380 شركة جديدة لتوفير 12000 فرصة عمل، بالإضافة إلى أكثر من 8 مليارات دولار سيستفيد منها الاقتصاد، أي ما يعادل 2.5 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.

وقال وزير الشؤون الخارجية الدنماركي، راسموس يارلوف: “نحن نستهدف شركات التكنولوجيا العالية، ولكن هناك مجال دائما لإنتاج المنتجات اليومية”.

وقال سيمون إميل اميتزبول بيلي، وزير الاقتصاد والداخلية: “سنكون أقوى في مواجهة المنافسة الدولية لجذب الاعمال والاستثمار والقوى العاملة ذات المهارات العالية”.

وأضاف أن “هذا الأمر يمكن أن يسهم في النمو والتنمية ليس في منطقة العاصمة فحسب، ولكن في جميع أنحاء الدنمارك”.

وستضم إحدى الجزر التسع منشأة لتحويل نفايات العاصمة إلى غاز حيوي، وتنقية مياه الصرف وتخزين الطاقة الخضراء من توربينات الرياح. والجزر الأخرى ستوفر مجالا للشركات الصناعية.

وستضم المناطق أيضا العديد من الأراضي التي تم تخصيصها كمناطق طبيعية والتي ستكون بمثابة دروع في مواجهة العواصف على مسافة 17 كلم في كوبنهاغن وهفدوفر.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد