دعوات لإقامة نصب تذكاري و تنظيم تظاهرة دولية لتسلق الجبال بإمليل تخليدا لذكرى السائحتين !

زنقة 20 . كمال لمريني

دعا المكتب الجهوي للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام، عامل إقليم الحوز، إلى إطلاق إسمي السائحتين الاسكندنافيتين “مارين” و “لويزا” على محطة الإستراحة في منطقة “شمهروش” ، وإقامة نصب تذكاري بنفس المكان.

وتأتي هذه الدعوة، بعد جريمة القتل البشعة التي راحت ضحيتها السائحتين الاجنبيتين في منطقة “شمهروش”، بإمليل إقليم الحوز، وبعد تدارس المرصد للحادثة.

وجاء في المراسلة الموجهة الى عامل إقليم الحوز والتي يتوفر عليها موقع rue20.com، “إيمانا منا بكون المغرب بلد التسامح والتعايش، والانفتاح على الجميع، وحفاظا على صورة وطننا وكذلك إدانة منا للفاجعة المذكورة”.

وطالب المرصد من عامل إقليم الحوز، تمكينه من تنظيم تظاهرة رياضية دولية لتسلق الجبال في القريب العاجل، نظرا لكون الضحيتين كانتا تمارسان هذه الرياضة، وحلتا بالمغرب خصيصا لهذه الغاية مع تحديد نقطة انطلاقها من موقع الحادث، في حين أعلن بأنه يستحضر قيم التسامح والتعايش وقيم الضيافة لدى المغاربة جميعا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد