مقدمين و شيوخ حاملين للدكتوراه و الماستر يطالبون العثماني بالإدماج في الوظيفة العمومية و رفع الأجور !

زنقة 20 . الرباط

وجهت رابطة أعوان السلطة، رسالة استغاثة إلى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، تطلب فيها التعجيل بإخراج القانون الأساسي إلى حيز الوجود، والإدماج الفوري في سلط الوظيفة العمومية، والزيادة في الأجر، بدل منح تعويضات.

وطالبت الرابطة من العثماني، إدماج حاملي الشهادات الجامعية العليا الحاصلين على الدكتوراه والماستر والإجازة، مبرزة أن سخطا عارما ينتاب أعوان السلطة في مختلف مدن المغرب، بسبب عدم تسوية أوضاعهم المادية والإدارية تورد “الصباح”.

وتضمنت الرسالة المرفوعة إلى رئيس الحكومة، أن الشيوخ والمقدمين الحاملين لشهادات عليا، يقومون بمهام موظفين مرتبين في السلالم 10 و11، وتسيير مكاتب لا تخلو من قيمة وظيفية داخل الولايات والعمالات والملحقات الإدارية، وداخل أقسام الشؤون الداخلية، ومصلحة الأجانب ومكاتب الضبط وأقسام جوازات السفر.

وقال المصدر نفسه، إن هذه المعطيات في واقع ملموس بجل الملحقات الإدارية، وهي مسؤولية جسيمة ملقاة على عاتق أعوان السلطة لمدة طويلة، ويمارسون هذه المهام بسبب الخصاص المهول في الموارد البشرية بجل الملحقات الإدارية التابعة للإدارة الترابية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد