حفيظ دراجي : النظام الجزائري مريض و سأترشح للرئاسة وفق شروط‎ !

زنقة 20 | يونس مزيه

عبر المعلق الرياضي الجزائري الشهير حفيظ دراجي، لوسائل اعلام جزائرية عن نيته الترشح للمنصب الرئاسي، في حالة تراجع الرئيس بوتفليقة عن الترشح.

و أضاف المتحدث، أن امكانية الترشح لرئاسة الجزائر ستكون عندما يترشح الأخ الاصغر لبوتفليقة ‘السعيد بوتفليقة’، مؤكدا على استمرار العبث في تغيير معالم الدستور الجزائري ليتوافق مع امكانية عودة بوتفليقة للمنصب الرئاسي، حيث وجه انتقادات لاذعة لنظام الحكم في الجزائر و اعتبر عودة بوتفليقة الى خوض الانتخابات، من شأنه أن ينعكس سلبا على معنويات الناس في الداخل وعلى صورة الجزائر في الخارج، التي هي أصلا مهزوزة ورديئة.

كما سبق للجزائري حفيظ دراجي، أن صرح سابقا لوسائل اعلام دولية، أنه لن يعود للجزائر ما دام بوتفليقة يتربع على نظام الحكم، في اشارة منه الى ضرورة تغيير السياسة الداخلية للبلاد و اتاحة الفرصة لوجوه جديدة لخوض غمار الانتخابات، عوض الابقاء على الحكم التوريثي الذي يسعى نظام بوتفليقة الى ترسيخه، عبر تغيير معالم دستور البلاد.

و حسب متتبعين للشأن السياسي، بالجزائر، اعتبروا خرجات الأخ الأصغر لبوتفليقة، السعيد بوتفليقة، الأخيرة بوسائل الاعلام و تكريمه من طرف جمعية رياضية، محاولات لتقديم ووجه جديد للشعب الجزائري، و تهيئته للانتخابات القادمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد