الإعلامي المغربي في بي إن سبورتس أمين السبتي يلقن الدراجي درساً في قضية نهضة بركان

زنقة 20 ا أنس أكتاو

رد الإعلامي المغربي بشبكة “بين سبورت” أمين السبتي على زميله بنفس الشبكة القطرية، الجزائري حفيظ دراجي، الذي اعتبر “أن خروج نهضة بركان من ملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية (بعد إلغاء المباراة) إنجازا”.

وأوضح السبتي في تدوينة على حسابه الرسمي بمنصة “فيسبوك” أن دخول فريق نهضة بركان ملعبا وخروجه منه سالما ليس انجازا، مشيرا أن هذا هو الأمر العادي والطبيعي لفريق جاء ليلعب مباراة في كرة القدم”.

وأضاف السبتي رادا على تدوينة الدراجي دون أن يسميه “العقلية الاجرامية وحدها تجعل البعض يعتبره (خروج نهضة بركان سالما) كرما ورقيا، وذاكرة السمكة نسيت ما حدث لأشبال الأطلس قبل سنتين على مرأى ومسمع العالم، رغم ذلك اثبتت بعض الفيديوهات سبا وشتما وهذا بات ضمن العادي في ملاعبنا وأيضا على مواقع التواصل جراء جهل وقلة تربية البعض وغسيل الدماغ الذي يتعرض له البعض الآخر بمساعدة الأبواق المأجورة أو الخائفة من مصير محتوم”.

وأكد السبتي أن فريق نهضة بركان لا يحتاج تضامنا أو منشورات ولا يحتاج دفاعاً طالما أنه لم يرتكب اي خطأ وأن مطلبه الوحيد والشرعي هو اللعب بقميصه المصادق عليه والذي صال وجال به طوال الموسم في دول مختلفة دون أي اعتراض.

وتابع، “أما الخريطة فهي في قلب كل مغربي ومعروفة حدودها عند كل شريف دارس للتاريخ المؤرخ وليس المزور، فريق نهضة بركان له رجاله ومؤسسة أفريقية حمت حقوقه بمجرد عدم دخول الحكم إلى ساحة الملعب”.

وختم تدوينته قائلا، أختم سطوري بجملة شعرية هادفة تعجبني كثيرا تقول ( من لم يبن في قومه ناصحاً لهم فما هو إلا خائن يتستر ) لذلك أقول إلى أبناء و بنات جلدتي لا تنساقوا إلى دعاوى الفتنة فقد اثبتت المواقف طينة أصحابها وتأثيرها على شعوب لا حول لها و لا قوة”.

وكان الدراجي قد علق على عدم إجراء لقاء نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي قائلا في تدوينة “تحية خاصة وخالصة لجمهور اتحاد الجزائر على سمو أخلاقه، ورقي تعامله ، وكرم تفهمه، ووعيه بأن سيادة الشعب والوطن، أولى وأهم من مباراة كرة مهما كانت أهميتها..الأهم والأجمل أن فريق نهضة بركان المغربي دخل وخرج من الملعب معززا مكرما دون أن يمسه سوء وسط أكثر من 60 ألف مناصر متحضر وهذا من شيم شعبنا العظيم .. الحياة مواقف،، وغدا يوم آخر..”.

وأصدر أمس الأحد بعد عدم إجراء اللقاء بيانا قال فيه، “لم تلعب مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، بين اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي، الأحد 21 أبريل 2024، في الجزائر العاصمة، مثلما كان مُقررا. ستُحال القضية على الهيئات المختصة. تعتذر ‘كاف’ عن أي إزعاج لحق برُعاتنا وشرُكائنا التلفزيونيين والجماهير“.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد