بنعبد الله : مرتكبو “جريمة شمهروش” ليسوا مغاربة !

زنقة 20 | كمال لمريني

قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن مرتكبي جريمة القتل في حق السائحتين بمنطقة “شمهروش” في إمليل بإقليم الحوز، لا يمكن إعتبارهما مغاربة، واصفا الجريمة بـ”البشعة”.

وقال الأمين العام لحزب “الكتاب” أثناء حلوله ضيفا على برنامج “فوكس شباب” الذي تبثه قناة ميدي1 تيفي، إنه تأثر بالحادثة كثيرا كما تأثر منها الملايين من المغاربة، قبل أن يضيف:” لا يمكن اعتبار هؤلاء المجرمين القتلة من شعبنا ويجب علينا أن نظل يقيظين وأن نواصل العمل الذي تم القيام به لحد الآن من الوجهة الأمنية وتأطير الحقل الديني وضرورة محاربة جميع أنواع التطرف ثم مواصلة البناء الديمقراطي سياسيا واقتصاديا واجتماعياً”.

وبخصوص إصلاح صندوق التقاعد، قال نبيل بنعبد الله، في حال عدم إصلاحه سيكون مصيره الإفلاس، خاصة وأنه يهرب منه الجميع، وهو الامر الذي من شأنه أن يؤدي الى حرمان مئات المغاربة من معاش التقاعد. وأبرز، أنه بالرغم من النقائص فإن الحكومة تسعى إلى تعميم العدالة الضريبية، والمقاربة التضامنية والديموقراطية.

ليتابع قائلا:”على أن الحكومة التي ينخرط فيها حزبه مسؤولية وواقعية “حنا ما كنشيروش بالأرقام. وبخصوص العرض الحكومي في الحوار الاجتماعي، أكد بنعبد الله أن حزبه يضغط من داخل الحكومة لتجويد العرض الحكومي، في حين وجه خطابه للنقابات قائلا:”:لا تحرموا الشغيلة من العرض الذي تقدمه الحكومة.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد