العثماني عن تأهيل التكوين المهني : مازلنا في الطريق .. أمزازي : الحكومة منكبة على تطبيق توجيهات الملك !

زنقة 20 | الداخلة

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، أن إعادة النظر في مشروع برنامج تأهيل عرض التكوين المهني، الذي أعدته الحكومة، بناء على التوجيهات الملكية ، “مازال في الطريق”.

و رفض العثماني في حديث لـRue20.Com على هامش الملتقى الإفريقي الأول للتكوين المهني المقام بمدينة الداخلة اليوم الجمعة ، الخوض في الحديث عن نسبة تقدم العمل في إصلاح بعض النواقص التي شابت البرنامج الذي قدمه للملك.

من جهته قال وزير التربية الوطنية و التعليم العالي و البحث العلمي سعيد أمزازي في تصريح لـRue20.Com ، أن : ” الحكومة منكبة على إعادة النظر في استراتيجية التكوين المهني و إغنائها بتوجيهات الملك”.

و أضاف “أمزازي” ، على متن تصريحه أن : ” الإقلاع الجديد سيخص إعادة النظر في التكوينات و النماذج البداغوجية و كدا خلق مراكز من جيل جديد بالإضافة لإعطاء الأهمية للمهن الواعدة و تثمين المهن الكلاسيكية أخدا بعين الإعتبار الكفاءات المغربية”.

هدا و كان الملك محمد السادس قد دعا رئيس الحكومة نهاية الشهر الماضي إلى إعادة النظر في مشروع برنامج تأهيل عرض التكوين المهني، و ” ضرورة الانكباب على بعض النواقص التي تشوبه، وعلى مسألة ضبط مصادر وآليات تمويله”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد