فيديو | معتصم بالكركارات يشل حركة السير و أعيان الصحراء يختفون عن الأنظار !

زنقة 20 | علي التومي

لليوم الثالث على التوالي ، توقف سير الشاحنات التجارية على مستوى معبر الكركارات نتيجة معتصم بنصب الخيام ، لعدد من شباب إقليم الداخلة يطالب الجهات المعنية ، بتسوية مطالبهم الإجتماعية.

و أظهر فيديو توصلت به Rue20.com ، شلل الحركة التجارية ، حيث لازالت عدد من الشاحنات تنتظر إزاحة الحواجز التي وضعها المحتجين من امامها.

وأكدت مصادرنا الخاصة من الكركرات ، أنه إلى حدود مساء أمس الأربعاء ، والطريق شبه مقطوعة تماما ،امام مرور الشاحنات المغادرة و الوافدة إلى التراب الوطني ،بسبب الحواجز الموجودة بممر المعبر.

حرمة الله داهي رئيس المجلس الجماعي بئر كندوز تنقل إلى عين المكان لفتح حوار مع المعتصمين بالكركرات ، و منهم المنتمين لتنسيقية ملاكي قوارب الصيد الذين يخوضون اعتصامهم لمدة قاربت ثلاثة أشهر.

التصعيد الأخير للتنسيقية الذي شل حركة المرور و أوقفها بالكامل لمدة يومين خلف طوابير لا متناهية للشاحنات بالمنطقة العازلة الذي نتج عنه غلق المعبر مع موريتانيا.

و انتقد المحتجون تقاعس و تهرب مسؤولين و منتخبين بجهة الداخلة من مواجهة الأزمة ، مطالبين بحوار صريح حول الأسباب الرئيسية وراء الاعتصام و الحلول الممكنة لإنهاء المشكل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد