الملك يلغي لقاءً مع ميركل بمراكش بسبب جدول مواعيده !

زنقة 20 | د ب أ

وصلت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اليوم الأحد إلى مدينة مراكش للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للهجرة.

و قالت وكالة الأنباء الألمانية (دب أ) أنه تم إلغاء اللقاء الذي كان مزمعا إجراؤه بعد فترة قصيرة من وصولها مع الملك محمد السادس وذلك بناء على رغبة الجانب المغربي الذي طلب تأجيل اللقاء إلى غد الاثنين ونقل مكان انعقاده إلى العاصمة الرباط وذلك لأسباب تتعلق بجدول مواعيد الملك الذي لم يتمكن من القدوم إلى مراكش.

غير أن الموعد المقترح حسب ذات المصدر ليس مناسبا للمستشارة الألمانية لارتباطها بالمشاركة في جلسة البرلمان الأخيرة هذا الأسبوع قبل عطلة أعياد الميلاد.

و في المقابل، ستحضر المستشارة مأدبة عشاء مساء اليوم مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وذلك كما كان مخططا في برنامج الزيارة وستتناول محادثات الجانبين مطالب الجانب المغربي الداعية إلى تقديم المزيد من الدعم الأوروبي في التعامل مع المهاجرين.

و سيتطرق حديث ميركل والعثماني إلى إعادة طالبي اللجوء المرفوضين من ألمانيا إلى المغرب، وقد ازداد عدد اللاجئين الذين تم إعادتهم خلال السنوات الأخيرة إذ ارتفع عدد طالبي اللجوء الذين استعادتهم المغرب من 60 شخصا في 2015 إلى 634 شخصا في 2017، وإلى 602 شخص بحلول نهاية أكتوبر الماضي.

وستلقي ميركل خطابا بعد مراسم الافتتاح في مؤتمر الأمم المتحدة للهجرة غدا، وستبدأ بحلول ظهر غد في العودة إلى برلين بسبب الجلسة الأخيرة للبرلمان قبل عطلة أعياد الميلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد