فيديو/ أستاذ جامعي يتهم رئيس جامعة مراكش بارتكاب خروقات في التوظيف و عرقلة مشاريع ملكية !

زنقة 20 | محمد المفرك

وجه أستاذ جامعي و عضو مجلس إدارة جامعة القاضي عياض بمراكش ، اتهامات خطيرة لرئيس المؤسسة الجامعية ، متهماً إياه بـ”ارتكاب خروقات في مباريات التوظيف”.

و قال الأستاذ الجامعي “علي واسو” وهو عضو المركز الوطني لحقوق الانسان بالمغرب وممثل كلية الآداب و العلوم الإنسانية بمجلس جامعة القاضي عياض في تصريح لـRue20.Com ، أن رئيس الجامعة ارتكب “خروقات فيما يخص مباراة عمادة كلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية الحقوق بمراكش وباقي المؤسسات التابعة للجامعة”.

و أضاف أن : ” الوضعية الحالية لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش هي وضعية مزرية على جميع المستويات، بسبب ضعف العميد بالنيابة الحالي و جهله الفادح بالتدبير و قيامه بتصرفات خلقت مزيدا من البلبلة و الاضطراب بالمؤسسة”.

و اتهم الأستاذ ، رئيس الجامعة بـ” خلق صراعات مجانية بين الأساتذة أفسدت العلاقات الإنسانية التي عمل العمداء السابقون على تنميتها و تقويتها و استياء كبير بين الأساتذة و الإداريين من طريقته الغريبة في التدبير الذي حوله إلى تدمير و عرقلة التكوينات التي يقترحها الأساتذة خصوصا إذا كانوا من المتميّزين علميّا و المخالفين له فكريا”.

إضافةً إلى ” عرقلة الأنشطة العلمية لبنيات البحث و يمكنكم إدراك ذلك من شكايات منسقي هذه البنيات و إغلاق تكوينات الدكتوراه ضدا على القانون بسبب كرهه لمنسقي البنيات التي اقترحتها” حسب تصريحاته.

و كشف ذات الأستاذ الجامعي بجامعة مراكش أن ” رئيس جامعة القاضي و زبانيته يقولون لا للأوراش الملكية” ، مشيراً إلى أن الملك محمد السادس ” اعطى انطلاقة ورش وطني كبير يعنى بالبيداغوحيا والبيداغوجيين فهب الجميع لاستجابة نداء الملك والوطن ،لكن القصر الرئاسي العياضي له رأي آخر فقد عمل هو وزبانيته بدأ بعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش بالنيابة على عدم استدعاء أهل البيداغوجيا والمتخصصين فيها فقد تعمدوا عدم استدعاء القائمين على مختبر سبل LCP وهو من أكبر المختبرات الوطنية المعتمدة من طرف الوزارة والمتخصص في هذا المجال وهو يحوي أساتذة باحثين أكفاء”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد