حضور متميز للمغرب كوجهة سياحية وثقافية عالمية بالمؤتمر الدولي لليونسكو حول السياحة بإسطنبول

زنقة 20. الرباط

يشارك محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المملكة المغربية في أشغال الدورة الثالثة للمؤتمر العالمي لمنظمة السياحة العالمية واليونسكو حول السياحة والثقافة الذي تحتضنه مدينة اسطنبول (تركيا) خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 5 ديسمبر 2018، تحت شعار “لصالح الجميع”.

ويشكل هذا المؤتمر امتدادا لدورتيه الأولى والثانية التي نظمتا على التوالي بكل من كمبوديا في عام 2015 وسلطنة عُمان في عام 2017. كما يهدف هذا المؤتمر إلى إقامة شراكات أكثر شمولاً بين الفاعلين المعنيين بالسياحة والثقافة، من شأنها أن تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في أفق سنة 2030 وتعزيز التنمية السياحية والتبادل الثقافي.

وقد أشار الوزير ‘ساجد’ في مداخلته إلى التنوع الثقافي للمملكة المغربية كدولة عربية وإسلامية وإفريقية تحتضن إلى قيم التسامح والانفتاح والحوار، هذه القيم تعد مصدر قوة وافتخار لبلادنا والتي هي مكرسة في الدستور المغربي.

كما أشاد الوزير كذلك بالدور الهام الذي تلعبه الأمينة العامة لليونسكو السيدة أودري أزولاي، ذات الاصول المغربية التي تشبعت بالثقافة والتقاليد المغربية المتنوعة.

كما أبرز الوزير المغربي ارتباط واندماج السياحة والثقافة في العديد من الدول، مشيرا إلى أن تنمية القطاع السياحي تضل مرتبطة بالموروث الثقافي والحضاري وأن النشاط السياحي بدوره يساهم في انتعاش الموروث الثقافي للوجهات السياحية والثقافية.

وعقد السيد الوزير عدة لقاءات مع نظرائه المشاركين في هذا المؤتمر الهام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد