بنعبد القادر يوقع قرار إجراء المباريات الموحدة للأشخاص في وضعية إعاقة !‎

زنقة 20 | يونس مزيه

قررت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بإصلاح الادارة و الوظيفة العمومية، تحديد شروط واجراءات و برامج تنظيم المباريات الموحدة للتوظيف ضمن الهيئات المشتركة بين الوزارات، خاصة بالأشخاص في وضعية اعاقة.

وحسب نص القرار المنشور على الجريدة الرسمية، فالمادة الاولى تؤكد على أن الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الادارة العمومية وبالوظيفة العمومية، هو من يقرر فتح المباريات الموحدة للتوظيف ضمن الهيئات المشتركة بين الوزارات، الخاصة بالأشخاص في وضعية اعاقة.

وستشرف على هذه المباريات لجنة خاصة، بتنسيق مع اللجنة الوطنية الدائمة لتتبع سير المباريات الخاصة بالأشخاص في وضعية اعاقة، و اتخاذ الترتيبات التيسيرية اللازمة لتمكين هذه الفئة من اجتياز المباراة الموحدة في ظروف ملائمة.

كما ستتولى السلطات الحكومية المكلفة بإصلاح الادارة و بالوظيفة العمومية، استقبال طلبات الترشيح لاجتياز المباراة الموحدة و عرضها على لجنة الاشراف قصد دراستها و البث فيها.

و ستعرف المباريات الخاصة بالأشخاص في وضعية اعاقة، اختبارات كتابية وشفوية عادية كباقي المترشحين العاديين، باستثناءات لبعض الفئات من المترشحين مراعاة لطبيعة الاعاقة بما يضمن تكافئ الفرص.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد