‘أوزين’ ينفي ترشحه بالرباط ويُعلن خوض غمار انتخابات الجهة رافعاً تحدي الاطاحة بـ’شَبَاط’ بالأطلس

0

زنقة 20 . الرباط

أعلن رسمياً “محمد أوزين” الوزير السابق والمنسق العام لحزب “الحركة الشعبية” ترشحه كوكيل للائحة الحزب في انتخابات جهة فاس مكناس، ثاني أكبر جهة بالمملكة.

ونفى”أوزين” في تصريح خص به موقع زنقة 20، ما تردد حول ترويج ترشحه بالعاصمة الرباط، قائلاً : “أنا متشبث بقبيلتي ومنطقتي، وسأضل وفياً لها، ولن أترشح بأي منطقة غير بلدتي “واد افران” خلال الانتخابات الجماعية المقبلة.

وأضاف “أوزين” أنه سيكون وكيلاً للائحة الحزب في انتخابات جهة “فاس مكناس”.

وكان “حميد شباط” الأمين العام لحزب “الاستقلال” قد حاول اقتحام قلعة “أوزين” الانتخابية، خلال رمضان المنصرم، لاستقطاب مستشارين جماعيين، قبل أن يُفاجأ برفض رئيس جماعة استقلالي استقباله وهو ما شكل صدمة لـ”شباط”، جعلته يعود أدراجه بخفي حنين.

ويعتبر “شباط” منطقة “واد افران” خطراً قد يعصف بمستقبل حزبه الانتخابي بالمنطقة، مع النزيف الحاد الدي تعرفه الهياكل المحلية هناك، مع نزوح جماعي لمستشارين استقلاليين بينهم رئيس جماعي نافد.

من جهته، توعد “أوزين” بالحاق هزيمة نكراء، بـ”حميد شباط” بمنطقة “واد افران” خلال الانتخابات الجماعية المقبلة، متشبثاً بالترشح بالمنطقة نافياً أي نية له الترشح بالعاصمة الرباط.

من جانب أخر، أثبتت الانتخابات المهنية الأخيرة، تسجيل “الحركة الشعبية” لقفزة نوعية في عدد المقاعد المتحصل عليها، رغم التغطية الضعيفة للحزب على الصعيد الوطني.

ولم تُغطي “الحركة الشعبية” سوى 800 دائرة انتخابية خلال الانتخابات المهنية، مقابل 1900 دائرة لحزب “الأصالة والمعاصرة”، فيما سجل توازن ملحوظ فيما بين الغرف المهنية للحزب، حيث انتقل من الاعتماد الشبه الكلي على الغرف الفلاحية الى توازن شبه كامل بين جميع الغرف المهنية خلال الانتخابات الأخير.

وعلى الصعيد الجهوي، فقد تمكن حزب “الحركة الشعبية” من اكتساح انتخابات الغرف المهنية بخريبكة، حصل الحزب على 10 مقاعد من أصل 15، فيما تمكن من حصد 6 مقاعد من أصل 10 ببولمان، و4 مقاعد من أصل 6 بصفرو، وهو ما اعتبره “العنصر” خلال ندوة صحفية له أمس الاثنين بمثابة طفرة انتخابية وتأكيد لثقة الناخبين في الحزب”.

وحسب نتائج الانتخابات المهنية النهائية والرسمية، فان “الحركة الشعبية”، صعدت للمرتبة الرابعة من حيث النتائج المسجلة، رغم كونها سادسة من بين كل الأحزاب في التغطية الانتخابية لدوائر انتخابات الغرف.

الى دلك، أعلن رسمياً “محند العنصر” ترشحه وكيلاً للائحة الحزب في الانتخابات الجماعية المقبلة بمنطقته “اموزار مرموشة”.

و اعتبر “محمد أوزين” على متن تصحريه، أن ما تحصل عليه حزب “الحركة الشعبية” يؤكد قوة الحزب وتماسكه مطلقاً على متن نفس التصريح، دعوة لأعضاء “تصحيحية” الحزب، بالتقدم للانتخابات المهنية والجماعية لتأكيد تواجدهم السياسي والحزبي بالمناطق التي ينحدرون منها”، مُضيفاً، “هؤلاء يعتبرون أنفسهم أنهم مقصيون، فلِمَ لا يتقدمون للانتخابات بلوائح مُستقلة، ليثبتوا للجميع ما يدعونه من كفاءة ورصيد نضالي وحزبي كما أثبت المنتمون للحزب خلال انتخابات الغرف المهنية؟ فليتقدموا كلامنتمين، وليثبتوا لنا ما يستطيعون فعله، ونحن قد تابعنا ما حققه اللامنتمون خلال انتخابات الغرف الأخيرة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد