“البام” و”الاستقلال” يقتسمان كعكة الغرف المهنية بالمنطقة الشرقية

زنقة 20 . الرباط

حسم حزب الأصالة والمعاصرة بالجهة الشرقية، رئاسة غرفة الصناعة والتجارة بالمنطقة لصالحه، في انتخابات الغرف المهنية التي جرت أطوارها، يوم الجمعة الماضي، وساعده في ذلك العدد المهم من المقاعد المحصل عليها خلال اقتراع سابع غشت الجاري، نتيجة أهلته إلى احتلال المرتبة الأولى بسبعة عشر عضوا، من أصل 61 مقعدا مخصصا لهذا الصنف، متبوعا بحزب الاستقلال الذي ضمن عشرة مقاعد خلال هذه المحطة، فيما اقتسمت ستة أحزاب أخرى ولائحة مستقلة في ما بينها ما تبقى من مقاعد.

وربطت مجموعة من المصادر هذا الحسم في قيادة غرفة الصناعة والتجارة بالمنطقة من قبل حزب “الجرار”، بالاستعداد المبكر لهذه الاستحقاقات والعمل على رصد دعم “لوجيستيكي” مهم للدخول بقوة لخوض غمار الانتخابات التي تعتبر الأولى من نوعها في ظل الدستور الجديد لفاتح يوليوز من سنة 2011 حسبما أوردته الأخبار”.

وأوضحت اليومية أن الحزب لم يقتصر على تخصيص الدعم المادي و”اللوجيستيكي” فحسب لهذه الانتخابات، بل سار في اتجاه استقطاب وجوه معروفة ومألوفة في المشهد الانتخابي بالمنطقة، وتتوفر على ما يكفي من التجربة لضمان وانتزاع مكانتها وفرض وجودها، قصد العودة وبقوة إلى الغرفة الثانية التي يتولى رئاستها الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، “محمد بيد الله”.

وأضافت اليومية، أن ما ينطبق على مجال الصناعة والتجارة، ينطبق على غرفة الفلاحة، حيث تمكن رفاق “مصطفى الباكوري” من إحراز المقدمة بخمسة عشر مقعدا، وبفارق مقعدين عن صاحب الصف الثاني حزب الاستقلال، الذي من المنتظر أن يظفر برئاسة غرفة الصناعة التقليدية بعد احتلاله للمرتبة الأولى مناصفة مع غريمه “البام”، بتسعة مقاعد لكل واحد منهما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد