نيويورك تايمز : ‘جسد خاشقجي قطع بمنشار’ .. و أمريكا تستعد لإرسال فريق FBI للتحقيق !

زنقة 20 | وكالات

أفادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، نقلًا عن مسؤول تركي رفيع المستوى، اليوم الأربعاء ، أن الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، قتل بعد ساعتين من وصوله قنصلية بلاده في إسطنبول، وأنه جسده قطع بمنشار، على طريقة فيلم ”الخيال الرخيص” الأمريكي الشهير.

وأضافت الصحيفة، أن مسؤولين كبار في الأمن التركي، استنتجوا أن المعارض السعودي جمال خاشقجي تم اغتياله في القنصلية السعودية بإسطنبول بناء على أوامر من أعلى المستويات في الديوان الملكي السعودي.

وأشارت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن خاشقجي تم قتله خلال ساعتين من وصوله القنصلية على يد عملاء سعوديين، قاموا بتقطيع جسده بمنشار، أحضروه معهم لهذا الهدف، موضحة أن المؤسسة الأمنية التركية، إستنتجت أن مقتل خاشقجي كان بأمر من أعلى المستويات، لأن كبار القادة السعوديين فقط هم الذين يمكنهم إصدار أمر بهذا الحجم والتعقيد.

وقال المسؤول، إن 15 عميلًا سعوديًا وصلوا الثلاثاء 2 أكتوبر 2018، على متن رحلتين جويتين، وهواليوم الذي اختفى فيه خاشقجي، ثم غادروا بعد ساعات لاحقة فقط، وأن تركيا حددت الأدوار التي يؤديها بعضهم أو معظمهم في الحكومة السعودية، أو أجهزة الأمن. وقال المسؤول، إن أحدهم كان خبيرا بالتشريح، ويفترض أن وجوده كان للمساعدة في تقطيع الجثة.

في ذات السياق أعلن نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، أن بلاده منفتحة على إرسال فريق من المحققين إلى تركيا إذا طلبت الرياض مساعدة في التحري حول اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال بنس في برنامج إذاعي، اليوم الأربعاء، ردا على سؤال عما إذا كانت واشنطن سترسل فريقا من وكالة التحقيقات الفدرالية إلى القنصلية التركية في اسطنبول إذا طلبت الرياض منها ذلك: “أنا أعتقد أن الولايات المتحدة مستعدة لتقديم المساعدة بأي شكل كان”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد