فضيحة/عاصمة الفوسفاط خريبكة تلغي مهرجانها السينمائي الدولي لغياب التمويل

زنقة 20. الرباط

أعلنت جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة أنها قررت تأجيل الدورة العاشرة للمهرجان، التي كان من المقرر أن تنظم في الفترة ما بين 10 إلى 13 أكتوبر الجاري، إلى موعد آخر من شهر دجنبر، وذلك بسبب عدم “توفر الموارد المالية الكافية”.

وأوضحت الجمعية في بلاغ بهذا الخصوص، أنها قررت إرجاء تنظيم الدورة العاشرة إلى الفترة الممتدة ما بين 26 و29 دجنبر المقبل “في حالة توفر حد معقول” من الإمكانيات المالية التي يشكل غيابها السبب الرئيسي في هذا التأجيل، مبرزة أنه “قد يتم” تأجيل هذا الموعد الجديد أيضا إلى تاريخ آخر لاحق ” لاسيما وأن بعض المدعمين وعلى قلتهم، ومحدودية ما يقدمونه لهذا المهرجان، لا يلتزمون بدفعه في وقت زمني مساعد (…) ما عدا المجمع الشريف للفوسفاط، الذي يلتزم كعادته بتنفيذ ما يوقع عليه”.

وبدوره، أكد الحبيب الناصري مدير المهرجان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن ضعف ومحدودية الإمكانيات المالية التي يتم تعبئتها لهذه التظاهرة السينمائية، يحولان “دون الارتقاء بها إلى مهرجان دولي بمواصفات عالمية، والانتقال بها إلى مرحلة المأسسة اعتمادا على المعايير المهنية المطلوبة واللازمة” لذلك.

وأعربت الجمعية عن اعتذارها لكل محبي هذا المهرجان الذي “عمل وسيعمل دوما على الانخراط الكامل في تحقيق ما سطره من نشر لثقافة سينمائية وثائقية مفيدة، ومساهمة في تحقيق الدبلوماسية السينمائية بشكل عام في المغرب، إن توفر على الأقل الحد الأدنى من الإمكانيات المساعدة على أجرأة المبتغى” من هذه التظاهرة السينمائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد