لحليمي: المغرب تمكن من تقليص الفقر و حقق كل أهداف الألفية للتنمية

0

زنقة 20 . الرباط

أكد المندوب السامي للتخطيط، أحمد لحليمي ،الجمعة بريو دي جانيرو، أن المغرب، الذي يعيش في إطار ديمقراطية نابضة بالحياة، تمكن من تقليص مظاهر الفقر إلى أدنى المستويات المسجلة في البلدان الناشئة.

وفي كلمة تليت باسمه خلال الجلسة الختامية لأشغال الدورة الـ60 للمؤتمر العالمي للإحصاء المنظم من قبل المعهد الدولي للإحصاء، أبرز السيد لحليمي إنجازات المغرب الذي سيستضيف النسخة القادمة من هذا المؤتمر بمدينة مراكش سنة 2017.

واعتبر لحليمي، أن المغرب استطاع بناء نموذج تنموي من أجل تحقيق نمو اقتصادي قوي ومتواصل بفضل سياسة التنمية البشرية كما تمكن من التقليص، باستمرار، من مظاهر الفقر والهشاشة والفوارق الاجتماعية والمجالية التي غدت اليوم من بين أدنى المستويات المسجلة في البلدان الناشئة.

وفي تقدير المندوب السامي للتخطيط، فإن هذا النموذج للتنمية الاقتصادية والاجتماعية جعل من المغرب في سنة 2015 “أحد البلدان النادرة التي حققت كل أهداف الألفية للتنمية والذي انخرط منذ الآن في طريق تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

وأضاف أنه في ظل هذه الظروف، فإن المغرب، الذي يعتد بكونه ملاذا للتماسك الاجتماعي والاستقرار السياسي على الرغم من سياق الأزمة الدولية وعدم الاستقرار الإقليمي ذي الآفاق المقلقة، سيحتضن الدورة ال 61 للمؤتمر العالمي للإحصاء.

وكالات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد