سكوب/ الدرك يطيح بـ”مخازني” و “حراكة” ومنظمين للهجرة السرية بالناظور‎

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك الملكي بقرية أركمان التابعة لسرية زايو، ضواحي الناظور، أول أمس الثلاثاء، من توقيف 3 منظمين للهجرة السرية و10 مرشحين للهجرة السرية من أصل مغربي، وعنصر من القوات المساعدة يشتبه تورطه في تسهيل عمليات الهجرة السرية على مستوى ساحل قرية أركمان.

ويأتي إيقاف المعنيين بالأمر، في وقت كان يستعد فيه “الحراكة” الى تنفيذ عملية الهجرة نحو الديار الأوروبية، غير ان تدخل مصالح الدرك الملكي حال دون ذلك.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، فضلت عدم الكشف عن اسمها، ان العملية تمت في وقت كانت فيه عناصر الدرك الملكي بصدد محاربة ظاهرة الهجرة السرية، ليتم توقيف جميع المعنيين بالأمر.

وأفضت التحقيقات التي باشرتها عناصر الدرك مع المعنيين بالأمر، إلى تورط عنصر من القوات المساعدة مكلف بحراسة الشريط الساحلي، فيما تم الاحتفاظ بجميع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

وكانت عناصر الدرك الملكي براس الماء، قد أوقفت، مؤخرا، 7 منظمين للهجرة السرية وعدد من “الحراكة” وقارب مطاطي يستعمل في مجال الهجرة غير الشرعية، إضافة الى 4 “مخازنية” يشتبه تورطهم في تسهيل عمليات الهجرة السرية، انطلاقا من الشريط الساحلي لرأس الماء.

وتندرج هذه العمليات الأمنية التي تقوم بها مصالح الدرك الملكي التابعة لسرية زايو، في إطار التصدي لظاهرة الهجرة السرية، ومحاربة الجريمة بكل أنواعها واستتباب الوضع الأمني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد