مركز دشنه المٓلك بالرباط لفائدة الأطفال المعوزين يفرض رسوماً بـ800 درهم للتسجيل

زنقة 20. الرباط

تفاجئت الأسر المعوزة بحي يعقوب المنصور الشعبي وسط العاصمة الرباط، من فرض مركز دشنه الملك محمد السادس لأطفال الطبقة المعوزة يطالب الاباء ب800 كرسوم للتسجيل في ضرب صارخ للخطاب الملكي الأخير الذي دعا فيه الى تخفيف كاهل المعوزين بتجهيز الإقامات الداخلية والمطاعم المدرسية المجانية للتلاميذ والطلبة.

ويختص المركز التربوي في تكوين الأطفال في المهن التربوية والاجتماعية بحي يعقوب المنصور بالرباط والذي دشنه الملك محمد السادس لدعم حوالي 175 طفلا ينحدرون من أوساط معوزة للاستفادة من التعليم الأولي.

واستنكرت الأسر القاطنة بالحي اقدام المسؤولين عاى ابتزازهم برسوم لم يتم إشهارها عند بداية العمل بالمركز المجاني.

و نقل الناشط الجمعوي ‘عبد العالي الرامي’ في تدوينة له تساؤلات المواطنين حول فرض رسوم التسجيل على أطفال الأسر المعوزة واجبارهم على دفع مبلغ 800 درهم كالآتي :
300 التأمين المدرسي
200 الحقيبة المدرسية
300 الواجب شهري

وللاشارة فالمركز التربوي الذي تم تشييده على قطعة أرضية مساحتها 3400 متر مربع، يتوفر على حضانتين كبيرتين تضمان قاعات للدروس (الفئات الصغرى والفئات المتوسطة والكبرى) والتربية الحس -حركية والألعاب، والراحة، ومكتبة، وباحات مفتوحة للعب، بالإضافة إلى قاعات لتكوين مربي التعليم الأولي ومساعدي الفئة الصغرى، وتكوين المربين المتخصصين، والمعلوميات، واللغات، والحصص التطبيقية لفائدة المساعدين الاجتماعيين.

ويعد هذا المشروع النموذجي، الذي أشرف الملك على إعطاء انطلاقة أشغال إنجازه في 30 ماي 2017، ثمرة شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن ومجلس عمالة الرباط.

وستسهر على تسييره المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

وناشدت الأسر، المسؤولين لاعادة النظر في هذه الرسوم والواجبات التي تثقل كاهلهم لتزامنها مع مصاريف أعيدي والعطلة الصيفية و الدخول المدرسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد