الدكالي يفتح تحقيق مع وزير الصحة السابق ‘الوردي’ حول فضيحة مستعجلات الدارالبيضاء التي جابت العالم

زنقة 20. الدارالبيضاء

علم موقع Rue20.com من مصدر مطلع بالمندوبية الجهوية للصحة بالدارالبيضاء أن وزير الصحة ‘أنس الدكالي’ طالب بالتحقيق في الفيديو الذي جاب العالم والذي فضح قطاع الصحة في البلاد.

ويبدو أن ‘أنس الدكالي’ سيكون أمام التحقيق مع الوزير السابق للصحة رفيقه في الحزب ‘الحسيم الوردي’ والذي ليس سوى المسؤول ورئيس مصلحة المستعجلات بمستشفى ألن رشد مسوح الفضيحة التي شوهت صورة دولة كانت تنوي استضافة مونديال 2026.

الشريط الذي وثقته مواطنة فرنسية والذي أظهر وضعاً مأساوياً للمستعجلات بأكبر مستشفى بالمملكة، جاء بالتزامن مع تقرير ادريس جطو أمام المٓلك بالحسيمة والذي كشف عن تردي أوضاع المستشفيات وتسجيل خروقات مالية خطيرة في صفقات الوزارة بوجود مافيات يتستر عليها سياسيون.

وكان أنس الدكالي فد دعا المديرية العامة للأمن بتوفير عناصر أمنية بالمستشفيات لمواجهة احتجاجات المواطنين على رداءة الخدمات، لكن يبدو أن فيديوهات المواطنة الفرنسية فضح نوايا ‘الدكالي’، حيث تسائل مواطنون على مواقع التواصل الاجتماعي، كيف لمواطن سيحتج إذا وفرت له الخدمات الصحية الضرورية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد