ثمن النهائي. فرنسا تصطدم بالأرجنتين والبرتغال ينازل الأوروغواي

زنقة 20. وكالات

يلتقي اليوم منتخب فرنسا مع الأرجنتين ، في تمام الساعة الرابعة مساءً، علي ملعب كازان أرينا ، ضمن منافسات الدور16من مونديال كـأس العالم بروسيا 2018.

وجدير بالذكر ان منتخب الأرجنتين فاز علي نيجيريا بنتيجة بهدفين مقابل لاشي ،بينما تعادل منتخب فرنسا مع الدنمارك بدون أهداف .

وفِي مواجهة قوية تقام فى كأس العالم روسيا 2018، تجمع بين منتخبى الأوروجواى والبرتغال، على ملعب “فيشت الأولمبى”، فى إطار مباريات دور الـ16 من البطولة.

وتبحث الأوروغواي بقيادة المدير الفنى المخضرم، أوسكار تاباريز، عن العبور إلى دور ربع النهائى، وتحقيق إنجاز جديد يحسب لهم بعد حصولهم على المركز الرابع فى مونديال جنوب إفريقيا 2010.

ويمتلك منتخب أوروجواى عناصر قوية للغاية تمكنه من الذهاب بعيدًا فى مونديال روسيا، بداية من الحارس فيرناندو موسليرا، صاحب الخبرة الواسعة فى بطولات كأس العالم، ودييجو جودين، مدافع أتليتكو مدريد الإسبانى.

كما تمتلك الأوروجواى خط هجوم شرس بقيادة كافانى، نجم باريس سان جيرمان الفرنسى، ولويس سواريز، مهاجم برشبونة الإسبانى، بالإضافة إلى اكتمال شفاء المدافع خوسيه خيمينز من الإصابة العضلية التى كان يعانى منها، وعودته للتدريبات الجماعية بشكل طبيعى.

بالنظر إلى مشوار ممثل أمريكا الجنوبية، نجد أنه كان جيدًا للغاية، إذ عبر لدور الـ16 حاصدًا العلامة الكاملة بالفوز على مصر بهدف نظيف، والسعودية بنفس النتيجة، وروسيا البلد المضيف بثلاثية نظيفة، ما أعطى جرس إنذار قوى للمنتخب البرتغالى.

فى المقابل، يسعى المدير الفنى لبطل أوروبا، فرناندو سانتوس، لتحقيق اللقب للمرة الأولى فى تاريخ البرتغال، حتى يصبح بطلًا لأوروبا والعالم، مثلما حقق المنتخب الإسبانى من قبل.

ويمتلك المنتخب الأوروبى أوراقًا مهمة للغاية، يأتى فى مقدمتها كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسبانى، الذى يبحث عن مجد شخصى، بعد تحقيقه اللقب الأوروبى مع ريال مدريد فى 3 نسخ متتالية، ومدافع ريال مدريد السابق، بيبى، وريكاردو كواريزما، صانع ألعاب بيشكتاش التركى، والحارس روى باتريسيو، وبرناردو سيلفا، لاعب نادى مانشستر سيتى الإنجليزى.

بالنظر إلى مشوار البرتغال فى كأس العالم الجارى، نجد أنه جيد إلى حد ما، إذ احتل وصافة المجموعة الثانية، برصيد 5 نقاط، جمعهم بالتعادل فى الجولة الأولى من دور المجموعات مع الفريق الإسبانى بثلاثية لكل منتخب، ثم الانتصار على المغرب بهدف نظيف، قبل التعادل مع إيران بنتيجة 1-1.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد