شخص رأى كنزاً في الحلم فأخرج الآلاف للبحث عنه في بولمان..قيادي في البيجيدي يتهم الأوقاف بنشر الخرافة !

زنقة 20 | الرباط

واقعة غريبة تلك التي عرفتها منطقة “سرغينة” بضواحي بولمان اليوم الإثنين حيث حج الآلاف من المواطنين لأحد الجبال للبحث عن كنز قال أحد الأشخاص أنه رآه في المنام.

و قالت مصادر أن ذات الشخص أخبر ساكنة القبيلة أنه رأى في المنام كنزاً عظيماً متواجداً بأحد الجبال و أنه التقى جناً و طلب منه الحفر يوم السادس و العشرين من رمضان و الذي يصادف اليوم الإثنين.

و اضافت أن الآلاف من سكان المنطقة حجوا منذ الساعات الأولى من صبيحة اليوم الإثنين للجبل المقصود و هو المكان الذي ألقى فيه الشخص الذي زعم تواصله مع الجن خطاباً وهو يلتحف العلم المغربي.

و باشر السكان الحفر حسب ذات المصادر إلا أنهم في الأخير لم يعثروا على أي كنز يذكر رغم الدعوات و الصلوات التي أقاموها في سفح الجبل.

فايسبوكيون سخروا من الواقعة التي أثارت الجدل حيث كتب أحدهم يقول : ” الفقر و الجهل هما أعداء حقيقيين للمغاربة”.

القيادي في حزب العدالة و التنمية “أحمد الشقيري الديني” حمل وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية المسؤولية و كتب على صفحته الفايسبوكية يقول : ” كنت أعتقد أن الفكر الخرافي الذي تسهر على نشره وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في عهد الوزير التوفيق، من خلال ما تنفقه على المواسم والأضرحة، لا تأثير له في عصر الحداثة والتكنولوجيا وانتشار العقيدة السلفية التي تحارب البدع والخرافات والشرك..!”.

و أضاف : ” لكن هذا الحدث اليوم الذي أخرج قرى على بكرة أبيها استجابة لداعي “الكتز” من شاب مهبول، في نهار شهر رمضان والناس صيام تلفح وجوههم الشمس، يجعل المرء يعيد النظر في تقييمه لنشاط وزارتنا الموقرة..! لا حول ولا قوة الا بالله..!”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد