تشيكيطو: لَجأنا لِتَحكيم المَلك لأن تواصل الحكومة مع المعارضة انقطع

0

زنقة 20 . الرباط

اعتبر النائب البرلماني عن حزب الإستقلال “عادل تشيكيطو” أن الحكومة تمارس التحكم والهيمنة، وهذا ما ينذر بجو من القلق على الساحة السياسية بالمغرب”.

و أضاف “تشيكيطو” في تصريح خاص لموقع زنقة 20، أن “هناك انقطاع تام للتواصل من جهة الحكومة مع المعارضة، معتبراً أنه السبب الرئيس الذي جعلنا نتجه نحو التحكيم الملكي فيما يتعلق بالإستعداد للإنتخابات المقبلة”.

“تشيكيطو” أضاف على متن تصريحه لموقعنا، بأن الحكومة بقيادة “العدالة والتنمية” تريد أن تبسط سيطرتها على القوانين الإنتخابية، وتعود بالبلاد للوراء من خلال انعدام وجود تواصل مع المعارضة وحتى مع جزء كبير من الذين صوتوا على الأحزاب المشكلة للحكومة.

وفي سؤال لموقع زنقة 20 عن المذكرة التي رفعتها أحزاب المعارضة للديوان الملكي، قال “تشيكيطو” بأن ما يقال عن إقحام الملك في اللعبة السياسية شيء سبقت إليه الحكومة وخاصة حزب “العدالة والتنمية”، حيث كان ومازال بنكيران يقحم اسم الملك في خطاباته وحواراته من خلال رسائل مشفرة للمعارضة من أجل إسكاتها، فبنكيران لم يعد يفرق بين منصبه كرئيس حكومة لكل المغاربة ومنصبه كأمين عام لحزب “العدالة والتنمية” يختم تشيكيطو تصريحة لزنقة20.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد