الأطباء يُصَعّدون ضد الدكالي و يشلون المستشفيات ليومين !

زنقة 20 | الرباط

يعيش قطاع الصحة العمومي اليوم الإربعاء شللا بسبب إضراب عام دعا إليه أطباء القطاع العام في جميع المؤسسات الصحية العامة في المملكة، باستثناء أقسام المستعجلات والعناية المركزة.

ويعد الإضراب الذي يستمر اليوم وغدا الخميس هو الثالث للأطباء في أقل من شهرين بعد تدهور العلاقة بين المهنيين الصحيين والحكومة منذ شهر شتنبر الماضي.

ويأتي الإضراب ضمن الخطوات التصعيدية للأطباء الذين يشجبون اللامبالاة التنفيذية لمطالبهم، حيث يؤكد الأمين العام لاتحاد الأطباء المستقلين في القطاع العام، الدكتور المنتظر العلوي عدم اتخاذ أي مبادرة في اتجاه استجابة الحكومة لمطالبهم حتى الآن.

وأعلنت النقابة، في بلاغ لها، عن مقاطعة الأعمال الإدارية غير الطبية والقوافل الطبية التي تصفها بـ”العشوائية أو ذات الشبهة السياسوية”.

ويأتي الإضراب بعد أسبوع واحد من تنظيم مسيرة وطنية في العاصمة الرباط، بدعوة من النقابة المستقلة لأطباء القطاع الخاص وتطالب نقابة الاطباء بتحسين ظروف العمل والرواتب والظروف الاجتماعية للأطباء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد