فاجعة طنطان جديدة تحصد أطفال التخييم

زنقة 20 . الرباط

وقعت صباح أمس الثلاثاء حادثة سير ضحيتها أطفال المخيم قادمين من طانطان لإجتياز المرحلة التخييمية الثانية لتنضاف لسلسة حوادث مميتة أودت بحياة أطفال في الآونة الأخيرة.

وقالت مصادر محلية من مدينة طانطان أن المدينة شهدت قبل لحظات حادثة سير بشعة، راح ضحيتها شخص وأصيب على إثرها عشرات الأطفال وأطر مكلفين بتنشيط مرحلة التخييم بشاطئ الوطية.

وأضافت ذات المصادر أن طانطان اهتزت على وقع هذه الحادثة التي وقعت في الطريق بين مدينة طانطان والوطية على مستوى مكان قريب من مطار طانطان، وخصوصا أنها سبق وعرفت حادثة خطيرة

و كان الأطفال و المؤطرين المرافقين لهم ضحايا الحادث سيتقلون سيارة من نوع “لوند روفر” اصطدمت بسيارة قادمة من الإتجاه المعاكس من نوع رونو “R18” كانت آتية من الوطية.

الحادث خلف إلى حد الآن جروح و كدمات متفاوتة في صفوف الأطفال تم نقلهم إلى المستشفى المحلي الحسن الثاني إضافة إلى حالة طفلة وصفت بالخطيرة إلى جانب حالة  أخرى استدعت وضعيتها الحرجة نقلها على وجه السرعة إلى مدينة أكادير فيما سجلت وفاة صاحب السيارة من نوع رونو “R18”.

وحسب مصادر مطلعة من عين المكان، فإن فرع الجمعية التي تتحمل مسؤولية الأطفال، لا تتوفر على ورقة السفر من طرف مصالح الوزارة، ما يحيل بشكل أوتوماتيكي إلى إمكانية عدم توفر الأطفال على التأمين الإجباري، وهو ما سيضع العديد من الأشخاص على المحك خصوصا وأن الأمر يتعلق بتقصير من طرف عدة أطراف.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد