ساجد يقود إنفتاح السياحة والصناعة التقليدية المغربية على دول جنوب شرق آسيا

0

زنقة 20. الرباط

استقبل محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي سفير اندنوسيا المعتمد بالمملكة المغربية وذلك في اطار العلاقات الثنائية التي تربط البلدين.

وأشاد محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي خلال هذا اللقاء الذي حضره مدير الديوان ‘إسماعيل حاجي’ وأطر بالوزارة، بعلاقات البلدين مبرزا مختلف أوجه التعاون بين المغرب واندنوسيا وعلى الخصوص النقل الجوي والسياحة والصناعة التقليدية، من جانبه تطرق السفير الاندونيسي إلى علاقات المغرب واندنوسيا مبرزا سعي بلده في تعزيز هذه العلاقات والرقى بهما الى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين.

كما اعلن عن اختيار المغرب ضيف شرف للمعرض الدولي للصناعة التقليدية الذي سيقام بجكارتا سنة 2019، أكد الوزير على أهمية تنظيم مثل هذه المنتديات والمعارض في التعريف بالموروث الحضاري والثقافي والسياحي للبلدين، ودعم الجهود من أجل تدفق السياح الأندنوسيين نحو المغرب عبر خلق خطوط جوية مباشرة بين البلدين.

اتفقا الطرفان على عقد اجتماع في القريب بين سلطتي الطيران المدني بالبلدين قصد اعداد اتفاقية جديدة تهم النقل الجوي من أجل تعزيزه. كما تم التأكيد على التعاون في المجال السياحي خاصة في مجال التكوين والاستفادة من الخبرات، وبهذه المناسبة أخبر السفير، الوزير على تنظيم منتدى دولي اقتصادي خلال سنة 2018 ودعوته لحضور فعاليته، كما اتفاقا الطرفان على العمل على تنظيم رحلات لوكلاء الأسفار المغاربة للتعرف على السوق الأندونيسي، وتسويق المنتوج السياحي بين البلدين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد