قوارير خمر ألمانية مغطاة بأعلام المغرب و السعودية احتفاءً بمونديال روسيا تثير الجدل و الشركة تعتذر !

0

زنقة 20 | الرباط

قدمت شركة المانية مختصة في صنع الخمور اعتذارها من الدول العربية المسلمة، بعد ان سوقت لقوارير جعة تحمل أغطيتها أعلام الدول المشاركة في كأس العالم 2018، من بينها المغرب.

وقد سحبت الشركة منتجاتها بعد ان تلقت انتقادات عديدة بسبب قوارير الخمر المغطاة بعلم السعودية الذي يحمل الشهادتين، حسب ما نقله موقع t-online الالماني.

وتداول نشطاء صور زجاجات المشروبات الكحولية، التي انتجتها الشركة المذكورة، وعليها أعلام الدول المشاركة في مونديال روسيا 2018، الذي سينطلق بعد أسابيع.

وحاول بعض المغردين تبرير الأمر، قائلين إن الشركة المنتجة لم تقصد «الإساءة» للدين الإسلامي؛ لأنها طبعت أعلام كافة الدول المشاركة في المونديال على أغطية منتجاتها من المشروبات الكحولية.

من جانبها، نشرت الشركة الألمانية ، عبر حسابها على الفيسبوك، اعتذارا رسميا عن طباعة علم السعودية وشعار التوحيد على أغطية منتجاتها وقالت إنها طبعت أعلام كل الدول المشاركة في مونديال روسيا من بينها المغرب على أغطية منتجاتها، وهو إجراء تفعله منذ سنوات بالتزامن مع انطلاق المونديال الكروي.

وأوضحت أنها لم تكن تعلم أن الرمز الموجود على علم السعودية له بعد عقدي عند المسلمين، على حد قولها في بيان الإعتذار وأضافت الشركة: “نحن أخطأنا عن غير قصد.. ونعتذر”، لكنها استبعدت إمكانية سحب المنتج من الأسواق؛ “لصعوبة الأمر”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد