إنفراد/ ضغوط لانسحاب ‘فكاك’ من منافسة ‘نبيل بنعبد الله’ تُشعل مؤتمر البيت الشيوعي

0

زنقة 20. بوزنيقة

علم موقع Rue20.com أن ضغوطاً مورست على ‘سعيد الفكاك’ للانسحاب من سباق الأمانة العامة الذي يتنافس فيه مع الأمين العام الحالي ‘نبيل بنعبد الله’.

و حسب مصدرنا الموثوق فانه وقبل انطلاق المؤتمر تناسلت وبشكل واسع أنباء عن تقدم ‘سعيد الفكاك’ في سباق الظفر بالأمانة العامة لحزب الكتاب بينما تزداد عليه الضغوط للانسحاب قبيل يوم اختيار الأمين العام.

ففي الوقت الذي دعا رفاق الكتاب، ‘نبيل بنعبد الله’ الى الانسحاب في صمت عقب الاعفاء الملكي من الحكومة وتسهيل مأمورية ارجاع الحزب لبريقه السياسي و هويته وضمان استمراريته، بدا نبيل بنعبد الله متشبثاً بالبقاء في سباق المنافسة.

ويتساءل بعض المؤتمرين حول الاحراج الذي قد يسببه ترشح نبيل بنغبد الله للجهات العليا،خاصة اذا ما تقرر تهنئته أو استقباله اذا ما فاز بثالث فرصة لتسيير الحزب،وهو ما يعطي فرصة لسعيد فكاك لينتزع الفوز بأريحية.

وحسب معلومات جد مطلعة فان نبيل بنعبد الله اتصل بسعيد فكاك دقائق قبل انعقاد الجلسة الافتتاحية ،واقترح عليه ان ينسحب احدهما من المنافسة، ضمانا لاستمرارية التلاحم داخل الحزب ،الا ان فكاك رفض المقترح مؤكدا على ضرورة احترام المسار الديمقراطي الداخلي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد