بنشماش يتراجع تحت الضغط على توظيف 20 شخصاً بمجلس المستشارين

زنقة 20 | الرباط

اضطر مكتب مجلس المستشارين، الذي اجتمع مساء الاثنين الماضي، تحت الضغط، إلى سحب نقطة بجدول الأعمال تتعلق بالتعيين بمناصب المستشارين العامين والتوظيف بـ20 منصبا جديدا، وفق كوطة القانون المالي للسنة الجارية.

وكشفت “الأخبار”، أن قرار سحب النقطة التي تقدم بها الخليفة الثالث لرئيس مجلس المستشارين حميد كوسكوس، تعود إلى ضغط قوي مارسه بعض أعضاء المكتب، من بينهم عبد الصمد قيوح وعبد الوهاب بلفقيه وعبد الإله الحلوطي، بإيعاز من النقابة المستقلة للغرفة الثانية، التي سبق أن راسلت رئيس المجلس حكيم بنشماش، تطلب منه احترام الضوابط القانونية المعمول بها في التعيين في المناصب العليا والنظام الأساسي لموظفي مجلس المستشارين.

ويوجد المجلس المذكور في ورطة كبيرة بسبب عدم الاتفاق على صيغة لتوزيع المناصب في إطار عملية استكمال الهيكلة.

هذا و نشر حكيم بنشماش على صفحته الرسمية بالفايسبوك “بياناً توضيحياً” نفى فيه ما ” توزيع مجلس المستشارين للمناصب المالية وإجراء تعيينات في مناصب المسؤولية”.

و عبر المجلس عن “استغرابه من نشر مثل هذه الأخبار الزائفة التي هي محض افتراء وكذب”، مؤكداً “أنه حريص على نهج الشفافية من خلال تنظيم المباراة في توزيع المناصب المالية، وأن رئيس مجلس المستشارين لم يعين ولم يوقع على أي قرار سواء فيما يخص توزيع المناصب المالية أو مناصب المسؤولية المرتبطة بالنظام الجديد للمؤسسة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد