الداودي للبرلمانيين : فينا هو تقرير لجنة المحروقات ؟! .. و ‘البام’ : الحكومة تؤجج الشارع !

زنقة 20 | الرباط

تسائل “لحسن الداودي”، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، اليوم الإثنين بجلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب عن مصير تقرير اللجنة البرلمانية الاستطلاعية حول المحروقات.

و رد “الداودي” على سؤال لبرلماني استقلالي حول ارتفاع أسعار المحروقات بالقول : ” أظن أن البرلمان أنشأ لجنة و مشيتو و تساريتو و فينا هو هاد التقرير ديالكم”.

و اعتبر “الداودي” أن “البرلمان مسؤول و لا يهم رئيس اللجنة إن كان من حزب العدالة و التنمية” مشيراً إلى أن الفرق البرلمانية جميعها مسؤولة حول تقرير المحروقات و ليس الحكومة فقط.

و أرجع المسؤول الحكومي أسباب ارتفاع ثمن المحروقات بالمغرب حالياً إلى ارتفاع سعر برميل النفط في الأسواق الدولية حيث ذكر أن الثمن وصل لـ75 دولار للبرميل.

برلمانيو الأصالة و المعاصرة المعارض ثارت ثائرتهم حيث هاجموا الوزير الداودي محملين الحكومة الحالية و السابقة مسؤولية تردي الأوضاع الإجتماعية و ارتفاع الاسعار وهو الأمر الذي دفع بالمواطنين لإعلان حملة مقاطعة واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي.

عدي بوعرفة عن “البام” قال موجهاً كلامه للداودي أن ” الحكومة الحالية و السابقة تتحمل المسؤولية كاملة في ارتفاع الأسعار بعد تحريرها و إعدام صندوق المقاصة”.

و اضاف “بوعرفة” أن : ” القدرة الشرائية للمواطنين اليوم في مستوى لا يطاق ..حنا ما بغيناش نعيشو سنوان الثمانينات و التسعينات حينما وصف البصري المحتجين بشهداء الكوميرا”.

و اتهم البرلماني الحكومة بـ”تأجيج الصراع” مشيراً إلى أن ” هناك مخاطر تحدق بالوطن و الحكومة مسؤولة عنها و مسؤولة عن المآسي للمواطنين الذين سيخرجون للشارع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد