بعوي يستقطب مشاريع روسية للجهة الشرقية بـ400 مليون دولار

زنقة 20 | وجدة

استقبل رئيس جهة الشرق “عبد النبي بعوي” أمس السبت بمقر الجهة وفدا من رجال الاعمال الروس الراغبين في اقامة مشاريع صناعية بوجدة.

وقدم الوفد الروسي لرئيس الجهة طبيعة الأنشطة التي يرغبون الاستثمار والتي تتمحور أساسا في قطاع الكهرباء من مولدات وتصنيع اسلاك كهربائية وتحلية مياه البحر، مشيرين إلى ان هذه المشاريع قد تصل 400 مليون دولار، وعلى مساحة تقدر 20 هكتار وعبر عبد النبي بعوي للوفد الروسي عن استعداد مجلس جهة الشرق لدعم هذه الاستثمارات.

ويحرص مجلس جهة الشرق بشكل كبير على تشجيع الاستثمار، وأعد لهذه الغاية دفتر تحملات خاصا بتشجيع الاستثمار والذي يتضمن مجموعة من التحفيزات؛ من قبيل تقديم الدعم المالي، ومرافقة حاملي المشاريع الاستثمارية وغيرها من الإجراءات والتدابير الهادفة إلى إحداث وتوسيع الأنشطة الاقتصادية، وكذا تمتيع المستثمرين بجملة من الامتيازات تتمثل في دعم اقتناء العقار، إضافة إلى تقديم منح التشغيل، كل ذلك مقرون بضرورة توفر شروط واحترام ضوابط إجرائية سطرت في هذا الباب للاستفادة من دعم مجلس جهة الشرق.

وقد خصص مجلس جهة الشرق 55 مليون درهم لتشجيع الاستثمار وخلق مناصب الشغل بالجهة، وفق دفتر تحملات يؤطر هذا المجال؛ وتخصيص منحة تتراوح ما بين 2.000 و4.000 درهم عن إحداث كل منصب شغل على ألا يقل المبلغ الإجمالي للاستثمار عن مليون درهم، وعدد المناصب المحدثة عن 20 منصب شغل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد