مفتشية العدوي تضبط تلاعبات في صرف 600 مليون مخصصة للمحروقات ببلدية آسفي

0

زنقة 20 | الرباط

تواصل المفتشية العامة للإدارة الترابية عملية افتحاص صفقات وميزانية مجلس آسفي الذي يترأسه العمدة عبد الجليل لبداوي، عن حزب العدالة والتنمية.

وكشفت مصادر من داخل قصر بلدية آسفي أن هناك حركة غير عادية في كل مكاتب كبار المسؤولين، في ظل طلب لجنة التفتيش وثائق صرف العديد من أبواب الميزانية، خاصة الاعتمادات المالية المخصصة للمحروقات.

وأوردت المصادر تورد “الأخبار” أن استنفارا إداريا غير عادي تعيش أقسام مجلس مدينة آسفي، خاصة قسم الميزانية ومكتب المدير العام للإدارة الترابية بتبرير صرف أزيد من 600 مليون سنتيم في سنتي 2016 و2017 على سيارات المجلس، من محروقات وقطع الغيار والعجلات.

و ضبطت لجنة المفتشية العامة للإدارة الترابية تلاعبات ومفارقات كبيرة في طرق صرف الاعتمادات المالية المخصصة للمحروقات وقطع الغيار والزيوت والعجلات، خاصة وأن مجلس العمدة عبد الجليل لبداوي رفع الاعتمادات المخصصة لشراء وقود السيارات بأكثر من 50 مليون سنتيم.

حيث وضع ميزانية خاصة بالسنة المالية 2018 تصل إلى 354 مليون سنتيم، مخصصة بالكامل لوقود السيارات وقطع الغيار ومصاريف الصيانة والتأمين والضريبة، عكس برنامج عمل المجلس الذي التزم فيه العمدة عبد الجليل لبداوي، قبل وبعد الانتخابات، بترشيد نفقات المحروقات ووضع مستمر مضبوطة لاستغلال السيارات الجماعية، التي تستغل في غير المهام الرسمية، ويتم توظيفها في نقل أبناء المسؤولين الجماعيين إلى المدارس ولأجل قضاء الأغراض الشخصية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد