ترامب يهدد من يدعم ترشح المغرب لإستضافة مونديال 2026 !

زنقة 20 | الرباط

في تطور خطير يلوح بالمواجهة قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يؤيد ترشح إتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026 على حساب المغرب الذي تقدم بترشحه وحظي بدعم من دول أفريقية وآسيوية وأوروبية.

وكتب ترامب في تغريدة على “تويتر” أمس الجمعة أن الدول التي تدعم ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026 تشكل مجموعة ضغط على الولايات المتحدة الأمريكية، متسائلا “لماذا ندعم تلك الدول مادامت لا تدعمنا”.

وأضاف ترامب في تدوينته: “إنه لأمر مخجل أن يعارضوا عرض الولايات المتحدة، بما في ذلك في الأمم المتحدة”.

هذا ويتنافس المغرب مع أمريكا وكندا والمكسيك الذين تقدموا بعرض لتنظيم كأس العالم عام 2026، حيث من المنتظر أن يتم اختيار الفائز في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا المقرر عقده في13 يونيو المقبل في العاصمة الروسية موسكو.

ويحظى المغرب بدعم كبير من الاتحادات التابعة للاتحاد الإفريقي، كما حصل الملف المغربي في الأسابيع الأخيرة على دعم العديد من الدول خارج القارة السمراء بينها، فرنسا، وقطر، وفلسطين، وصربيا، وجمهورية الدومينيكان، وبلجيكا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد