لجنة الفيفا تُغيرُ برنامجها فجأةً وتزور تطوان ووجدة وهذا ما أثارٓ إعجاب أعضائها

0

زنقة 20. الرباط

أفادت مصادر موثوقة بلجنة ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026، أن لجنة التنقيط التابعة للفيفا قامت بتغيير برنامج زياراتها المغ ب بشكل فجائي.

و حسب مصدرنا فان اللجنة انتقلت مباشرة من مدينة أكادير على متن طائرة خاصة لمدينة تطوان التي حلت بها زوال اليوم الأربعاء.

وكانت اللجنة المذكورة قد برمجت زيارة أربع مدن فقط هي مراكش/أكادير/طنجة/الدارالبيضاء، قبل أن تقرر خلال اجتماعها أمس الثلاثاء بلجنة الترشيح المغربي ادخال تغيير طفيف على برنامج الزيارات في اتجاه تطوان و وجدة وهي المدن التي تمت برمجتها لاستضافة المونديال.

و حسب مصدرا الموثوق فان لجنة الفيفا أعجبت بالتطور الذي عرفه المغرب على صعيد البنيات التحتية، خاصة المطارات و الطرق السيارة رغم بعض الملاحظات حول الملاعب التي تمت زيارتها بمراكش و أكادير والمقرر اعادة تهيئتها وترميمها.

الى ذلك، علم موقع Rue20.com أن لجنة الفيفا قد تبرمج خلال تنقلها لمدينة وجدة زيارة مدينة الناظور عبر الطريق الساحلية العابرة لمدينة السعيدية السياحية أين تتمركز فنادق فاخرة.

مصدرنا أضاف أيضاً أن اللجنة تريد تفقد مطارات هذه المدن التي لا تعرف عنها شيئاً عكس مدينة طنجة وملعبها الذي أصبح معروفاً لدى الفيفا و أعضاء لجنة التنقيط، عقب احتضانه لمباريات دولية كمباراة برشلونة أمام الرجاء البيضاوي و نهائي كأس فرنسا بين باريس سان جرمان و موناكو.

اعجاب لجنة الفيفا تم تسجيله أيضاً في الربط الطرقي من مستوى دولي بين أغلب المدن المرشحة لتنظيم المونديال لغاية مدينة أكادير عبر مراكش، الرباط، الدارالبيضاء، طنجة، فاس، مكناس ووجدة، فضلاً عن قرب هذه المدن من بعضها البعض جراً و براً.

كما أثارت حالة الطقس الجميلة إعجاب لجنة الفيفا بالمدن التي تمت زيارتها بين شمال المملكة و جنوبها، اضافة الى البنيات الفندقية الجيدة بهذه المدن.

ملاعب التدريب شكلت إحدى أهم النقاط التي تم التركيز عليها من طرف اللجنة، حيث أصبحت مدنية مثل مراكش بحاجة لانجاز أربعة ملاعب للتدريب دفعة واحدة في حال فوز المغرب بشرف التنظيم، فيما سيتم اعتماد ملاعب جاهزة بمدينة الدارالبيضاء للتدريب، كمفاعل العربي الزاولي، الأب جيكو، ملعب الوازيس التابع للرجاء و ملعب الوداد البيضاوي و الراسينغ البيضاوي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد