تتويج فريق مغربي بالميدالية الذهبية في المعرض الدولي للاختراعات

زنقة 20. متابعة

فاز المغرب من خلال فريق سمارتي لاب التابع للمدرسة المغربية لعلوم المهندس بالميداليةالذهبية في المعرض الدولي للاختراعات فيجنيف، الذي عقد في الفترة من 11 إلى 17أبريل 2018 في جنيف السويسرية.

وتوجت مدرسة علوم المهندس من خلال مختبرها للبحث والتطوير والابتكار  في المعرض الدولي للاختراعات بجنيف لاختراعه المصنف في فئة “حماية البيئة – الطاقات”. حيث يقوم الجهاز الذكي تلقائيًا بتغيير اتجاه الألواح الكهروضوئية لإزالة الغبار أو جزيئات الرمل التي يمكن أن تتراكم على سطحها بشكل منتظم. تضمن هذه التقنية أقصى أداء للألواح على المدى الطويل مع تجنب استخدام مخزون المياه الثمينة وتلوث الهواء.

ويعتبر معرض جنيف الدولى للإختراعات أكبرحدث لعرض نماذج الإختراعات من كل أنحاءالعالم، تأسس سنة 1972، حيث تعرض كلالإبتكارات و الإختراعات من كل بلاد العالم فىمكان واحد، وتجتمع فيه أكبر الشركاتالصناعية والإعلانية والباحثين والمخترعين منكل الجامعات والمعاهد لتقديم نتائجأبحاثهم الخاصة بالإختراعات الجديدة ، ويعدمعرض جنيف الدولى ساحة مفتوحة لعرضأكثر من ألف إبتكار فى مجالات عدة مثلالهندسة وأعمال البناء والتشييد وحماية البيئة.والطاقة وغيرها من العلوم والصناعاتالمختلفة.

وبخصوص هذا التتويج أكد الدكتور كمالديساوي، رئيس مجموعة إيمسي على أنالمغرب يجب أن يفتخر بمثل هذه الانجازاتالتي جاءت بعد مجهودات كبيرة بدلتها المدرسةمن خلال مختبر سمارتي لاب. كما أضافالديساوي أن الامسي تبدل قصارى جهدهالتحقيق طموح بلادنا من حيث الاختراعوالابتكار، حيث نطمح إلى مواصلة تمثيلهابشرف في الأحداث الدولية المرموقة “.

تجدر الاشارة ان سمارتي لاب تتوفر على 12براءة اختراع وطنية ودولية 18 جائزة علىالمستوى الوطني والدولي:  ميداليتين ذهبيتينوجائزتين في هذه المسابقة، ميداليتين ذهبيينبالمعرض الاوروبي للإبداع والابتكار “أوروانفنت” ميداليتين ذهبتين الجائزة الدوليةالكبرى للابتكار التكنولوجي والميدالية الذهبيةفي المعرض الدولي للاختراعات والابتكاراتالتكنولوجية “أرخميدس” بروسيا، ميداليتينذهبيتين في المؤتمر الدولي للتصميم والبحوثوالابتكار في كوالا لمبور، ميدالية ذهبيةوميدالية فضية في معرض  شنغهاي الدوليللتكنولوجيا،  تأهله الى نهائي كأس العالمللابتكار IOT، اربع ميداليات بالمعرض الدوليللاختراعات باسطنبول ISIF’16، جائزتي “يونغساينس اوورد” في بكين، جائزة بريطانياللتقييم بفرنسا، تأهله الى نهائيات “امجن كاب”وفوزه بالطبعة الخامسة بالمغرب، سعري R & D المغرب، تأهله الى نهائي “ايكو شل ماراثون”،و فوزه بجائزة “تشالنجر” بالقناة الثانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد