البوليساريو تهدد بملاحقة شركات أوربية أمام المحاكم بعد تجديد اتفاقية الصيد البحري بين أوربا و المغرب

0

زنقة 20 | الرباط

بعد الصفعة التي تلقتها البوليساريو من المجلس الأوروبي، وتفويضه بالإجماع اللجنة الأوروبية المختصة في التفاوض، حول بروتوكول جديد للصيد البحري يشمل الصحراء المغربية، هددت البوليساريو، في خطوة يائسة، بملاحقة الشركات الأوروبية أمام محاكم الاتحاد الأوروبي.

و رغم أن الاتفاق الجديد للصيد البحري، والذي ينتظر أن تبدأ المفاوضات بشأنه قريبا بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي،تورد “الأحداث المغربية” لم يأخد بعين الاعتبار قرار محكمة العدل الأوروبية، وأن البوليساريو لاتزال متمسكة به بادعاء أنها الوحيدة التي لها الحق في تمثيل سكان الصحراء.

و قالت الجبهة الانفصالية إن قرار مجلس الاتحاد الأوروبي اليوم، لم يترك خيارا آخر أمام الجبهة، سوى الشروع في اتخاذ الإجراءات القانونية نيابة عن “شعب الصحراء” أمام محاكم الاتحاد الأوروبي، بل حذرت جميع الشركات التي مقرها الاتحاد الأوروبي، من المخاطر القانونية الخطيرة التي ستتعرض لها، إذا ما اختارت القيام بأعمال تجارية في إطار هذه الاتفاقات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد