صور و فيديو | العدل و الإحسان و’النهج’ ينددان أمام البرلمان بعزل عشرات الأطر التربوية المنتمين لهما

0

زنقة 20 | الرباط | تصوير : محمد أربعي

خرج اليوم السبت العشرات من أعضاء جماعة العدل و الإحسان و عائلاتهم و نشطاء حقوقيون بارزون على رأسهم منتمين لحزب ‘النهج’ والجمعية المغربية لحقوق الإنسان للإحتجاج أمام البرلمان بمناسبة مرور سنة على تأسيس “اللجنة الوطنية لمساندة المتضررين من الإعفاءات التعسفية” و التي تأسست عقب سلسلة إعفاءات همت عدداً من الأطر التربوية و الإدارية المنتمية خصوصاً لجماعة العدل و الإحسان العام الماضي.

و رفع المتضامنون لافتات تحمل مختلف التعبيرات المنددة بـ”الإعفاءات التعسفية الظالمة التي طالت المعفيين دون وجه حق وعلى غير أساس من القانون”.

  

و أشار متضامنون أن “مرور سنة على تأسيس اللجنة يعني سنة من معاناة أكثر من 140 مسؤولا إداريا وإطارا بالوظيفة العمومية والمؤسسات العمومية تعرضوا لظلم كبير، وتعسف مقيت، مارسته الدولة ضدهم تنفيذا لأوامر لا علاقة لها بالمرفق الإداري ولا بمصلحة المرتفقين”.

و اعتبروا أنها “قرارات ضربت عرض الحائط بالمصلحة العامة ومبادئ الحكامة الجيدة وبمعايير حسن التدبير الإداري” معبرين عن “استنكارنا لهذا الظلم”.

  

و أوضح أطر متضررون أن “هذه القرارات التعسفية هدفها الأساسي هو الانتقام من مواطنين بسبب اختياراتهم السياسية والفكرية التي لا تروق للسلطة” معتبرين أنه ” اعتداء على حقوق عشرات من أطر القطاع العمومي لأنهم مارسوا حقهم في اختيار فكر اقتنعوا به، وقرروا الانتماء لتنظيم ارتاحوا له”.

https://www.youtube.com/watch?v=b7uYRuOibIg&t=3s

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد