بالأرقام | انطلاق أشغال بناء مستشفى بمواصفات متطورة بالناظور لسد الحاجيات المهولة بالإقليم

0

زنقة 20 | كمال لمريني

باشرت الشركة الحائزة على صفقة بناء المستشفى الإقليمي بالناظور، أشغال بناء المركز الاستشفائي، الذي يمتد على مساحة إجمالية قدرها 26 ألف و 562 متر مربعا، وبتكلفة مالية قدرها 475 مليون درهم.

وذكرت مصادر لموقع Rue20.Com، أن أشغال البناء ستستغرق مدة 36 شهرا، وان المشروع سينجز وفق معايير هندسية ومعمارية حديثة، تبلغ طاقته الاستيعابية 250 سريرا.

ويتكون المستشفى من عدة أقطاب ومصالح من بينها قطب للطب، وقطب للجراحة ومصلحة للمستعجلات، وقطب الأم والطفل، فيما يتضمن “مستشفى النهار” الذي يتكون من مصلحة لطب النهار، وقاعات للاستشارات الخارجية وأخرى للاستكشافات الوظيفية، ومصلحة للفحص بالأشعة تشتمل على قاعات للأشعة وقاعة للسكانير وأخرى للتصوير الشعاعي للثدي.

وكما سيتوفر المستشفى على قطب جراحي بسبع قاعات للجراحة، إضافة إلى مختبر مجهز بأحدث التجهيزات ومرافق أخرى كالصيدلية وفضاء للاستقبال ومستودع للأموات مع غرفة للتشريح الطبي.

وأكد أناس الدكالي، وزير الصحة، على أن الوزارة ستوفر بعد انتهاء أشغال البناء عدة تجهيزات بيوطبية وجراحية حديثة ورفيعة المستوى، تروم جعل هذا المركز الاستشفائي الإقليمي إضافة نوعية للعرض الصحي بجهة الشرق.

وتنتظر ساكنة إقليم الناظور، الانتهاء من أشغال بناء المستشفى الإقليمي في الاجال المحددة له من اجل الاستفادة من خدماته في وقت تكابد فيه مجموعة من المعاناة مع شكل الصحة بالإقليم، مما يتطلب منها قصد المركز الاستشفائي الجامعي بوجدة لتلقي العلاج، في وقت يفتقر فيه المستشفى الإقليمي الحسني بالناظور إلى مجموعة من التخصصات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد