منظمة الصحة العالمية تحذر من شرب مياه معدنية تباع في المغرب و تحتوي على البلاستيك

زنقة 20 | الرباط

أعلنت منظمة الصحة العالمية، إعادة النظر في المخاطر المحتملة لوجود بلاستيك في مياه الشرب، بعد أن كشفت نتائج تحاليل، العثور على جسيمات بلاستيكية في قناني المياه المعبأة.

يأتي هذا بعد أن كشفت دراسة حديثة أجرتها منظمة أمريكية غير ربحية أن عبوة المياه المعدنية الواحدة يمكن أن تكون ملوثة بآلاف الجزيئات البلاستيكية.

و تقول الدراسة التي أجرتها منظمة “أو آر بي ميديا” أن الدراسة، التي أجرتها بالتعاون مع جامعة نيويورك الحكومية شملت فحص 259 عبوة بلاستيكية من 11 علامة تجارية عالمية أحدها توزع منتجاتها بالمغرب، وأن النتيجة قادة لاكتشاف أن المياه الموجودة داخل تلك عبوات المياه البلاستيكية تحتوي على ملوثات بلاستيكية ونيلون وبوليمرات.

وتساوي جزيئات البلاستيك التي تم اكتشافها 0.1 مم، مشيرة إلى أنه تم اكتشافها باستخدام الأشعة تحت الحمراء، إضافة إلى اكتشاف جزيئات أخرى أصغر حجما يقول الباحثون إنه من المرجح أن تكون جزيئات بلاستيكية.

وقال موقع “هوم كير” البريطاني، في تقرير له ، إن الدراسة كشفت أن 90 في المئة من العبوات، التي تم فحصها ملوثة بمواد بلاستيكية، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أنها ستراجع مدى خطورة شرب المياه من العبوات البلاستيكية على حياة البشر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد