بلمختار يعتمد التقسيم الجهوي للعطل المدرسية ويُعلن فاتح شتنبر بداية الموسم الدراسي

0

زنقة 20 . الرباط

أعلنت وزارة التربية الوطنية، أنه ابتداء من السنة الدراسية المقبلة 2016-2015، سيتم اعتماد تقسيم جهوي للعطل المدرسية بتنسيق مع كل من وزارة السياحة واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، بغاية تشجيع السياحة الداخلية ببلادنا وتمكين العائلات من الاستفادة من الخدمات الفندقية والترفيهية بأثمنة محفزة، وكذا تخفيف الضغط الذي تعرفه الطرقات خلال العطل المدرسية.

وقالت الوزارة في بلاغ صحفي، أن قرار التقسيم الجهوي الذي تم إقراره بعد سلسلة من الاجتماعات الموسعة عقدتها الوزارة مع مختلف الجهات المعنية، سيهم عطلتي منتصفي الأسدوس الأول والثاني والاحتفاظ بعطلة منتصف السنة الدراسية موحدة بالنسبة لجميع الجهات.

وأكدت الوزارة في البلاغ ذاته، أن يوم الثلاثاء فاتح شتنبر 2015 سيكون هو موعد الالتحاق بالعمل بالنسبة لأطر وموظفي الإدارة التربوية، وهيئات التفتيش والأطر المكلفة بتسيير المصالح المادية والمالية، وهيئة التوجيه والتخطيط التربوي وهيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي والأطر الإدارية المشتركة بجميع درجاتهم، على أن يلتحق أطر هيئة التدريس بعملهم يوم الأربعاء 2 شتنبر 2015.

وحددت الوزارة يوم الاثنين 7 شتنبر 2015 موعدا للانطلاق الفعلي للدراسة بالأقسام التحضيرية ويوم الأربعاء 9 شتنبر 2015 بالنسبة للسلك الابتدائي ويوم الخميس 10 شتنبر 2015 بالنسبة للسلكين الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، ويوم الاثنين 12 أكتوبر بالنسبة لأقسام التربية غير النظامية.

وستجرى امتحانات الكفاءة المهنية ابتداء من 9 شتنبر 2015 بالنسبة للفئات الخاضعة إلى النظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة ،وابتداء من منتصف شهر دجنبر 2015 بالنسبة لباقي الفئات، أما امتحانات الكفاءة التربوية فستجرى الدورة الأولى منها ابتداء من منتصف شهر دجنبر 2015 ، والدورة الثانية في نهاية شهر يونيو 2016.

وأفاد البلاغ، أنه يمكن الاطلاع على كل مقتضيات المقرر الدراسي ولوائح العطل المدرسية ولوائح الأقطاب والجهات بالبوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد