صور | البيجيدي : بحيرة سد الرباط ملوثة بالمياه العادمة الصادرة عن سجني العرجات

زنقة 20 . الرباط

قال برلمانيون عن العدالة والتنمية بالرباط، أنهم قاموا بزيارة ميدانية لبحيرة سد سيدي عبد الله، وذلك من أجل الوقوف على اختلالات جودة المياه.

وأشار ذات برلمانيو “البيجيدي” عن جهة الرباط-سلا و من ضمنهم عمدة العاصمة “محمد الصديقي” أن الزيارة “جاءت على إثر التخوفات التي أثارتها بعض جمعيات المجتمع المدني في ما يتعلق بجودة المياه المنتجة انطلاقا من حقينة سد سيدي عبد الله التي تأثرت بطرح الفائض من المياه العادمة الصادرة عن سجني العرجات”.

  

و أكد برلمانيي العدالة و التنمية ، أن “مياه البحيرة ليست صافية كما ينبغي أن تكون، ولونها يميل شيئا ما إلى الصفار، مما يدل على وجود نسبة من التلوث”.

  

هذا، وأكدت تنسيقية البرلمانيين ، أنها “ستحضر لاجتماع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، يوم الاثنين 29 يناير مباشرة بعد الجلسة العمومية، والذي سيستضيف شرفات أفيلال، كاتبة الدولة المكلفة بالماء، من أجل تقديم التوضيحات اللازمة بخصوص هذا الأمر، ومن أجل الوقوف كذلك على أهم الإجراءات التي قامت بها الوزارة من أجل تحسين جودة المياه التي يستفيد منها المواطنون”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد